4 أخطاء شائعة تمنعك من خسارة دهون البطن

هل حاولت حرق دهون البطن من دون أي نتيجةٍ؟ نرتكب أحيانًا بعض الأخطاء الشائعة تمنعنا من خسارة دهون البطن، فنفقد الأمل ونلجأ إلى طرقٍ قاسية وغير صحيّة. إليك أبرز الأخطاء تمنعك من الحصول على خصرٍ نحيفٍ.

ias

1- لا تتناولين الدهون
يتفادى الكثيرون تناول الدهون خوفًا من زيادة الوزن والكولسترول. ولكن نجد عددًا من المأكولات الدهنيّة الصحية التي تساعد على حرق دهون البطن. إضغطي على هذا الرابط لتكتشفي هذه المأكولات التي ستساعدك في الحصول على خصرٍ نحيفٍ وتعلّمي كيفيّة تحضيرها بسهولة.

2- تشعرين بتوتّر متواصل
نواجه يوميّا صعوباتٍ ومواقف تزيد من حدّة التوتّر، إن كان في المنزل أو في العمل. كثرة التوتّر تؤدّي لزيادة الوزن ودهون المعدة لسببين. أوّلا، يدفعنا التوتر لتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة والغنية بالسكّر والنشويّات، ما يسبّب البدانة. يزيد التوتّر أيضًا إفراز هرمون الكورتيزول التي تكدّس الدهون في البطن. حاولي أن تسيطري على نسبة التوتّر وجرّبي هذه الوصفة لتحضير العصير الاخضر لحرق الدهون.

3- لا تتناولين البروتينات المناسبة
يساعد البروتين على الشعور بالشبع لمدّةٍ أطول، فلا نتناول المأكولات غير الصحيّة بين الوجبات. ولكن، نميل إلى اختيار البروتينات مثل اللحم الأحمر والجبنة التي تحتوي على الدهون المشبّعة. هذه الدهون تتكدّس في البطن، لذلك استبدليها بمصادر بروتين أخرى مثل السمك والدجاج والحبوب. جرّيي وصفة السمك بالفرن مع البطاطس.

4- تتناولين فقط المنتجات القليلة أو الخالية من الدسم
تحتوي الكثير من المنتجات القليلة أو الخالية من الدسم على نسبةٍ عالية من السّكر لإعطائها طعمًا لذيذ. لكنّ السكر سببًا أساسي لدهون المعدة، فلا نحصل على النتائج التي نبغيها. قبل شراء هذه المنتجات، إقرأي الملصق للتأكد من كميّة السكر فيها.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية