هكذا تقطعين دجاجة محمرة بسهولة لتحافظي على شكلها!

إنّ تقطيع دجاجة محمّرة ليس أمراً صعباً ومعقّداً كما يظنّ الجميع. يتطلّب فقط القليل من الدقة للمحافظة على شكل الدجاجة وتماسكها. اتبعي هذه الخطوات السهلة من أطيب طبخة في تقطيع الدجاجة المحمّرة ليبقى مظرها شهيًّا وسفرتك أنيقة.

ias

1) بعد الإنتهاء من عملية الشوي، ضعي الدجاجة على لوح تقطيعٍ ليكون الصدر إلى الأعلى (من جهتك)، واتركيها ترتاح لمدة 10 دقائق. استخدمي سكاكين حادة لتقطيعٍ سهلٍ وشوكةً قويةً لتثبيت الدجاجة. إليك طريقة عمل الدجاج المحمر بالفرن.

2) اقطعي الجلد ما بين الفخذ وباقي الدجاجة بواسطة سكينٍ كبير، حتى تتخطي فيليه الفخذ (أي الورك). إفصلي الفخذ عن باقي الدجاجة وأعيدي الكرة مع الساق الأخرى. لتقطيع الفخذ، إقلبيه ليكون الجلد على لوح التقطيع واقطعي المفصل الذي يصل الساق (الدبوس) وفيليه الفخذ. جرّبي وصفة الدجاج المشوي بتتبيلة الأعشاب من موقعنا!

تقطيع الدجاج بالصور

3) لإزالة لحم الصدر، إقطعي الدجاجة أفقيًا من أسفلها (الجهة الأقرب للوح التقطيع). استخدمي سكينًا حاداً للتمكن من قطع العظام. ثبتي الدجاجة بواسطة الشوكة عند عظمة القفص الصدري التي تكون في الوسط. إقطعي عاموديًا من جهة واحدة من عظمة الصدر حتى تصلي لأسفل الدجاجة حيث قمت بالتقطيع الأفقي. أعيدي الكرة على الجانب الآخر. قطعي لحم الصدر إلى شرائح لمنظرٍ أشهى وسهولة في التقديم. إليك وصفةً جديدة لتحضير دجاج البيري بيري المشوي البرتغالي.

تقطيع الدجاج بالصور

4) اثني الجناح بعيدا عن الجسم واقطعي عند المفصل. كرري مع الجناح الآخر. قدّمي قطع الدجاج على سفرتك.

ملاحظة: يمكنك تقطيع الديك الرومي بنفس الطريقة.


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية