اخطاء شائعة ترتكبينها عند طهي البطاطس تؤدي الى فشلها

بطرق مختلفة مع مكونات مختلفة كيفما طبخت تعتبر البطاطس من اهم المأكولات على المائدة العربية. مهروسة للبوريه، مقلية او مشوية، تتعدد الطرق لتحضير البطاطس، انما في كل طريقة هناك مشاكل في مرحلة الطهي تؤثر على النتيجة. نقدم لك في هذا المقال افكار لتفادي مشاكل طهي البطاطس.

ias

البطاطس المهروسة للبوريه

العامل الاهم الذي يؤثر على نتيجة البطاطس البوريه المتماسكة هو نوع البطاطس. اختيار النوع الخاطئ يؤثر على عدم تماسك مزيج البطاطس المهروسة. لا تستخدمي البطاطس الطويلة الرفيعة لان هذا النوع يحتوي على نسبة منخفضة من النشاء مما لا يسمح لها بامتصاص الحليب، فلن تكون متجانسة.

العامل الثاني هو الافراط في الهرس الذي يجعل قوام البطاطس ليّن اكثر من اللزوم، من الافضل استخدام الاداة اليدوية المخصصة لهرس البطاطس.

البطاطس المقلية

من اكثر المشكلات التي تظهر عند قلي البطاطس هي انها تلتصق ببعضها، او انها لا تكون مقرمشة وهشّة كما ترغبين. لتفادي هذه المشاكل انقعي البطاطس المقشرة والمقطعة في الماء البارد ليلة كاملة للتخفيف من نسبة النشاء الموجودة فيه عندها ستصبح اكثر قرمشة عند القلي ولن تكون ملتصقة.

للحصول على بطاطس ذهبية يمكنك قلي البطاطس على مرحلتين الاولى حتى تصبح طرية والثانية قبل ان تقدميها على سفرتك مباشرة.

البطاطس المشوية

لعمل البطاطس المشوية جففي القشرة من الخارج جيدا لتفادي احتراق القشرة الخارجية عند الشوي وعدم نضج البطاطس من الداخل. قلّبي البطاطس بالصينية بعد 15 دقيقة على الجانب الاخر لتنضج بالكامل ولا تشويها على حرارة عالية.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية