هل أنت من محبي الكرز؟ اليكِ الطريقة الاسهل والأوفر لحفظه وتناوله على مدار السنة!

يعتبر الكرز من الفواكه المحببة لدى الجميع، فمن منا لا يحب الكرز؟ بعد قراءتك لهذا المقال ستستطيعين اكل الكرز في أي وقت من السنة وخصوصاً في موسم الشتاء حيث لا نجد هذه الفاكهة اللذيذة، الا بسعر مرتفع جداً. التخرين بالثلاجة هو الحل الأنسب لحفظ الكرز لفترة طويلة، فبحسب دراسة أجريت أثبتت أن الكرز يخسر نسبة من جودته في ساعة واحدة بحسب درجة حرارة الغرفة وبالتالي فهو سريع الفساد. اتبعي هذه الخطوات للاحتفاظ به: 

ias

  1. ضعي الكرز بعد غسله وتنشيفه في وعاء محكم الإغلاق ومعقم أو كيس نايلون وإضغطيه بقوة، ثم ضعي هذا الكيس في الثلاجة.
  2. ابقي الكرز بدون غسل ومن دون نزع عوده الأخضر، ضعيه في علبة بلاستيك محكمة الإغلاق ثم احفظيه في الثلاجة. يمكنك استعماله في أي وقت أردت على الا تبقيه لفترة أكثر من سنة. لمعرفة درجة الحرارة المناسبة للفريزير اليكِ التالي ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!
  3. طريقة أخرى: يمكنك نزع البذور من داخل الحبة ثم وضع الكرز بالثلاجة، وعند الاستخدام دعي الثلج يذوب لوحده دون تعريض الكرز لأي درجة حرارة.
  4. أما الطريقة الأفضل والأنجح هي صنع مربى الكرز الذي يتمتع بذات مذاق الكرز الطازج والذي لا يحتاج الى درجة حرارة الثلاجة أو الفريزر اليكِ في هذا السياق 6 نصائح لتحضير المربى!

وعلى عكس محافظة الكرز لجودته عبر التفريز، هناك بعض الأطعمة والفواكه التي تخسر جودتها في حال تعرضها الى الحرارة المتدنية، اليك أنت تفسدين هذه الاطعمة من دون أن تعلمي إن كنت تضعينها في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية