اختبار سريع يكشف إذا البايكنغ باودر صالح للإستخدام!

من الأخطاء الشائعة عند تحضير الكيكات والمخبوزات، لا بد أن نذكر استخدام البايكنغ باودر القديم. يفقد مع الوقت هذا المسحوق قدرته على نفخ الحلويات والمخبوزات، حتى إذا لم تنتهي مدة صلاحيته المطبوعة على الغلاف أو العلبة. لذلك، من المهم أن تقومي باختبارٍ بسيطٍ يحدد إذا كان البايكنغ باودر لا يزال فعالاً قبل أن تضيفيه إلى الخلطة التي تحضرينها حتى تحصلي على أفضل النتائج.

ias

ضعي نصف ملعقة من البايكنغ باورد في وعاءٍ وأضيفي ربع كوبٍ من الماء المغلي. يجب أن تظهر رغوة كثيفة وفقاعات كثيرة على الفور. إذا لم يتغير شيء في الماء، تخلصي من العلبة واشتري واحدة جديدة.

حتى يدوم البايكنغ باودر لمدةٍ طويلة، عليك تخزينه بالطريقة المناسبة. اتركيه بعيدًا عن الرطوبة والحرارة المرتفعة، لذلك من الأفضل أن تحفظيه في الخزائن. اشتري علبًا أو مغلفات صغيرة حتى لا تبقى طويلاً من دون استخدام. يبقى البايكنغ صودا فعالاً من 6 أشهر إلى سنةٍ من تاريخ الإنتاج المحدد، حتى إذا تخطّت مدة صلاحيته السنة.

إذا اكتشفت بعد الإختبار أنّ البايكنغ باودر ليست فعالة ولا تريدين الذهاب إلى السوبرماركت لشراء علبة جديدة، يمكنك تحضيره في البيت! اخلطي ملعقة من البايكنغ صودا مع ملعقتين من عصير الليمون الحامض واستخدمي الخلطة على الفور. هذا البديل يؤدي إلى انتفاخ العجينة أو الكيك قبل أن يدخل إلى الفرن فقط، لذلك لا تتوقعي أن ينتفخ أكثر بعد تعرضه للحرارة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية