كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟

كم من مرة تأملت أن تحصلي على خبز باغيت فرنسي مرتفخ وانتهى بك الأمر بنتائج مخيبة؟ لا تلومي نفسك ولا مقادير الوصفة أو حتى طريقة التحضير فالمشكلة تتعدى هذه الأمور وتكمن في المكون الأساسي للخبز ألا وهو الخميرة. بالطبع لم يخطر هذا الأمر على بالك ولكن قبل أن تحضري أي نوع من المعجنات يجدر بك أن تتأكدي أن الخميرة صالحة للاستعمال. تعرفي من موقع أطيب طبخة كيف تختبرين فعالية الخميرة بهذه الخطوات!

ias

  • أنواع الخميرة عديدة إلا أنها كلها تجتمع حول عامل مشترك: تحتاج الخميرة إلى الرطوبة ودرجة حرارة معتدلة لنتشط، عندها يكثر عددها.

  • لا تضعي الخميرة مباشرة في الوصفة حتى لو كانت فورية وقبل أن تضيفيها، انظري على الظرف على تاريخ إنتهاء الصلاحية، فإذا كان منقضياً تخلصي منها فوراً!

  • إذا كنت تحضرين خبز تشيباتا من المطبخ الايطالي، اخلطي الخميرة مع كمية الماء الدافئ الذي تحتاجه الوصفة. يفضل أن يكون الماء على حرارة ما بين 75-80 درجة مئوية.

  • اتركي المزيج لبضع دقائق، فإذا تكونت الرغوة على الوجه تكون الخميرة صالحة للاستعمال فينبعث ثاني أكسيد الكربون ويكثر عددها. عندها أضيفي الخميرة فوق الدقيق.

  • احفظي الخميرة في الثلاجة أو حتى الفريزر لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة واستخدميها لتحضير أشهى أنواع المخبوزات، مثل: خبز تركي بالجبن أو عجينة خلية النحل بالزبادي.

لا تتردي باتباع هذه الخطوات لتتأكدي من فعالية الخميرة لديك، فهي سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت!


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل البامية مسموحة في الكيتو؟

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

ما هي فوائد زيت الخردل؟

الباذنجان مكون صحي: اليكم فوائده والطريقة الافضل لتناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية