تعرفي على طريقة ازالة الملصقات عن الاواني والاطباق

من اكثر الامور ازعاجا لك بالتأكيد عند شراء مقلاة او اطباق جديدة هو ازالة الملصقات عنها قبل استخدام المنتج لاول مرّة. تعرفي معنا على طريقة ازالة الملصقات عن الاواني والاطباق دون الحاجة الى مواد كيمائية قد تتلف سطح الأداة التي تستخدمينها.

ias

اولا كيفية ازالة الملصقات الورقية

لا تقومي ابدا باستعمال سكين او قشارة معدنية لان ذلك سيقوم بتلف سطح الاواني والاطباق. تعتبر الملصقات الورقية سهلة جدا عند الازالة. قومي بنقع الاداة التي ترغبين بازالة الملصق عنها بالماء الدافئ والصابون لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك سيكون من السهل تقشير العلامة. يمكنك ايضاً استخدام مجفف الشعر الذي سيساعد على ازالة الملصقات بالكامل من دون ترك اي اثر.

ملاحظة:اذا كان هناك بعض البقايا يمكنك بسهولة ازالتها بالماء والصابون بواسطة قطعة قماش او اسفنجة.

ثانيا كيفية ازالة الملصقات الاخرى بمكونات من المطبخ

زيت الزيتون، الزيت النباتي او زيت جوز الهند: استخدمي واحد من الزيوت التالية، انقعي السطح المرغوب بتنظيفه ما يقارب 15 دقيقة ثم افركيه بقماشة ناعمة.

يمكنك اضافة البايكنغ صودا على الزيت الذي تستخدمينه لضمان النتيجة. لكن يجب عدم استخدام البايكيغ صودا فقط لانها قد تؤدي الى تلف السطح الذي تقومين بتنظيفه.

بالاضافة الى الزيوت المذكورة سابقا هناك الكثير من المكونات الموجودة في المطبخ ايضا والتي تساعد في التخلص من الملصقات على الاطباق والاواني، نذكر لك بعضها: زبدة الفستق، المايونيز، الخل الابيض، تعرفي في هذا السياق على 10 أغراض وأماكن في المطبخ نظفيها بالخل الأبيض. وهناك مكونات موجودة في بيتك ايضا: مزيل طلاء الاظافر، معجون الاسنان ومعجون الحلاقة يمكنك استخدامها لهذه الغاية.

تعرفي ايضاً على طرق لإعادة اللمعان إلى المقالي القديمة.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

أكلات سعودية سهلة التحضير

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية