طريقة تثبيت لون الثياب بالخل حتى تبقى جديدة!

يتغير لون الملابس في كل مرة تغسلينها، فتفقد من أناقتها وتضطرين إلى شراء ملابس جديدة خلال وقتٍ قصيرٍ. بالإضافة إلى منتجات الغسيل الخاصة بالمحافظة على نوعية الملابس، هناك حيلة سهلة يمكنك اعتمادها في المنزل، وتحتاج إلى مكونٍ واحدٍ فقط موجود في كل المطابخ. تعرفي عليها مع أطيب طبخة.

  • إملئي وعاءً نظيفًا بـ4 لتر من الماء. يمكنك أن تستخدمي ماء الصنبور. أضيفي كوبًا من الخل الأبيض وربع كوب ملحٍ. يعمل الخل مع الملح على تثبيت اللون ومنعه من الزوال في الماء عند الغسيل. اخلطي المزيج جيدًا حتى تتفاعل المكونات مع بعضها.
  • ضعي الثياب التي تريدين تثبيت لونها في الوعاء وتأكدي أنّ الماء يغمرها بالكامل. اتركي الثياب في الماء لمدة 24 ساعة. قد تلاحظين وجود القليل من اللون في الماء، لكن هذا الأمر طبيعي ولا يعني أنّ القطعة خسرت لونها. من الأفضل أن تضعي قطعة ثيابٍ واحدة حتى لا تداخل الألوان مع بعضها.
  • بعد مرور الوقت المحدد، أزيلي قطعة الثياب من الخلطة. اغسليها بالماء البارد النظيف حتى تتخلصي من الخل والملح. لست بحاجةٍ لوضعها في الغسالة. اتركيها حتى تجف والبسيها.
  • يمكنك أن تضيفي القليل من الخل إلى الثياب عند وضعها في الغسالة. يمنع الخل تراكم ترسبات سائل الغسيل على الثياب ويحافظ أيضًا على لمعانها.
  • أضيفي أيضًا نصف كوب من الملح إلى الغسالة عند غسل الثياب الجديدة لأول مرة حتى تتفادي نهائيًا انتقال الصبغة إلى قطع ثيابٍ أخرى.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مكونات لن تتوقعي أنها تزيل بقع الملابس بسهولة!


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية