طريقة تحضير طبق شهي بالملفوف: ستحضّروه اسبوعيًا!

طريقة تحضير طبق شهي بالملفوف: ستحضّروه اسبوعيًا! تابعوا هذا المقال لتعرفوا كيفية تجهيزه وشاركوه على سفرتكم.

ias

تعد لفائف الملفوف طريقة رائعة للابتكار في تحضير الخضار وجعل هذا المكوّن ألذ. الملفوف هو خضار متعدد الاستخدامات يمكن استهلاكه بطرق مختلفة: يمكن تحضيره إمّا مشوي أو مقلي أو محمص، وحتى مخبوز. إضافة إلى ذلك، يمكنكم أيضًا استخدام الطعام لإعداد أطباق لذيذة، مثل السلطات والغراتان والحساء والسندويشات والفطائر واللازانيا وأكثر من ذلك بكثير. اليوم.

وصفة لفائف الملفوف المحشو باللحم المفروم، من المطبخ العربي الكلاسيكي. يعد التحضير طريقة رائعة لإدراج الملفوف في نظامكم الغذائي والاستمتاع بجميع فوائدها الصحية.

تحضير لفائف الملفوف

طريقة تجهيز الوصفة:

المكونات:

الخطوات:

  • نفصل أوراق الملفوف وننقعها لمدة 15 دقيقة في محلول من الماء والمبيض.
  • بعد هذا الوقت، نصفي ونغسل الأوراق تحت الماء الجاري.
  • بعد تعقيم الأوراق نقوم بسلقها في الماء المغلي حتى تصبح طرية.
  • أثناء طهي الملفوف، نمزج الأرز مع اللحم البقري المفروم والثوم والبصل والملح في وعاء. نخلط جيدًا حتى يتم دمج جميع المكونات بالكامل. يمكنكم استخدام توابل أخرى إذا أردتم.
  • نفتح أوراق الملفوف المطبوخة ونضيف القليل من الحشوة بداخلها. ثم نغلق الورقة على شكل رول.
  • نضع الرولات في صينية بجانب بعضها البعض. ثم، نغطي اللفائف بصلصة الطماطم والماء ونتركها على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة دون أي تحريك.
  • عندما تصبح جاهزة، نضيف البقدونس أو الثوم المعمر .

هل يمكن تحضير هذه اللفائف بطريقة مختلفة؟

بالإضافة إلى اللحم المفروم، يمكنكم تحضير لفائف الملفوف مع حشوات أخرى. الوصفة متعددة الاستخدامات وتتناسب مع مجموعة متنوعة من النكهات. يعد الدجاج والجبن وقلوب النخيل من الخيارات التي تتناسب بشكل جيد مع لفائف الملفوف. حضّروا إصدارات مختلفة حسب ذوقكم الشخصي.

ما هي أبرز فوائد الملفوف للجسم؟

عند ادراج الملفوف ضمن نظامكم الغذائي يمكن أن تستفيدوا من العديد من الفوائد الصحية لهذا المكوّن. يعتبر الملفوف ذو قيمة غذائية عالية وغني بفيتامين سي والألياف وفيتامين ك . وتشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يكون له فوائد صحية تشمل دعم الهضم وصحة القلب.

يأتي الملفوف في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان، بما في ذلك الأحمر والأرجواني والأبيض والأخضر، ويمكن أن تكون أوراقها إما مجعدة أو ناعمة.

تمت زراعة الملفوف في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين ويمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك مخلل الملفوف والكيمتشي وسلطة الكول سلو الشهيرة . ومن أبرز فوائد الملفوف للجسم.

قد يساعد في السيطرة على الالتهاب

الالتهاب ليس دائما أمرا سيئا. في الواقع، يعتمد جسمكم على الاستجابة الالتهابية للحماية من العدوى أو تسريع الشفاء. هذا النوع من الالتهاب الحاد هو استجابة طبيعية لإصابة أو عدوى.

من ناحية أخرى، يرتبط الالتهاب المزمن الذي يحدث على مدى فترة طويلة من الزمن بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء

تحتوي الخضروات الصليبية مثل الملفوف على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة التي ثبت أنها تقلل الالتهاب المزمن. ومن المحتمل أن يكون السلفورافان والكايمبفيرول ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في هذه المجموعة الرائعة من النباتات مسؤولة عن تأثيرها المضاد للالتهابات

الملفوف غني بفيتامين سي

فيتامين سي، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو ضروري للعديد من الأدوار المهمة في الجسم.

مثلًا يعتبر فيتامين سي أساسي، لتصنيع الكولاجين، وهو البروتين الأكثر وفرة في الجسم. يمنح الكولاجين البنية والمرونة للبشرة وهو أمر بالغ الأهمية لحسن أداء العظام والعضلات والأوعية الدموية

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد، وهو نوع الحديد الموجود في الأطعمة النباتية.

يعمل فيتامين سي على حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، والتي ارتبطت بالعديد من الحالات المزمنة، بما في ذلك السرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بفيتامين سي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

يحتوي كوب واحد (89 غرام) من الكرنب الأحمر المفروم على 56% من الكمية الموصى بها من فيتامين سي، وهي نفس الكمية الموجودة في برتقالة صغيرة

تحضير لفائف الملفوف

يساعد على تحسين عملية الهضم

إذا كنتم ترغبون في تحسين صحة الجهاز الهضمي، فإن الملفوف الغني بالألياف يعد خيارًا رائعًا. هذه الخضار المقرمشة مليئة بالألياف غير القابلة للذوبان الصديقة للأمعاء، وهو نوع من الكربوهيدرات التي لا يمكن تفكيكها في الأمعاء. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق إزيادة كمية البراز وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة. يعد تناول المزيد من الملفوف ضمن قائمة مأكولاتكم طريقة ممتازة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية