استفيدي من معجون الطماطم لمدة أطول!

نادراً ما نقوم باستخدام علبة معجون الطماطم بالكامل بعد فتحها ومن الأفضل أن نقوم بالاحتفاظ بالكمية المتبقية لاستخدامها فيما بعد عند الطهي. في أغلب الأحيان عندما نقوم بحفظ معجون الطماطم في الثلاجة، تظهر عليه طبقة من العفن بعد أيام عديدة مما يدفعنا الى التخلص منه. اتبعي الطرق الصحيحة لحفظه لأطول مدة ممكنة ولتسهيل اضافته عند طهي أطباق عديدة مثل تحضير صلصة المعكرونة وصلصة البيتزا وغيرها.

ias

الطريقة الاولى:

اذا كنت ممن يستعملون معجون الطماطم المعلب، تخلصي من جانبي العلبة الحديدية باستخدام فتاحة العلب ، ثم أحضري وعاء بلاستيكي أو زجاجي وأفرغي معجون الطمام كما هو بها وأغلقيها جيداً. لا تستعملي الملعقة لاخراج معجون الطماطم من العلبة لتفادي دخول الهواء إليه، الأمر الذي يساعد على تكاثر البكتيريا فيما بعد. لذا أخرجيه على شكل قطعة واحدة واحفظيه لأكثر من أسبوعين في الثلاجة. عند استخدام برطمان معجون الطماطم، احفظيه كما هو لكن تفادي دخول الهواء اليه وأغلقيه باحكام.

الطريقة الثانية:

قومي بتقسيم المتبقي من معجون الطماطم الى كميات صغيرة باستخدام ملعقة كبيرة لتحصلي على الحجم المناسب. رتبيها على ورق الزبدة أو في صينية ثم أدخليها الى الفريزر لمدة ساعتين حتى تحصلي على قطع من معجون الطماطم الصلبة والمتماسكة. يمكنك وضع القطع في حاوية أو كيس بلاستيكي واستعمال الكمية التي تريدينها عند الحاجة. تسهل هذه الطريقة استعمال معجون الطماطم وتحافظ عليه لمدة طويلة جداً.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية