هل أضفت الكثير من الفلفل الحار الى وصفاتك؟ هكذا تخففين من حدته!

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حصولك على طبق حارّ بشكل مفرط: منها استخدام كمية كبيرة من الفلفل الحار دون الإلتزام بوصفة معينة أو بكلّ بساطة اتباع وصفة غير دقيقة. لكن هذا لا يعني أنك افسدت الطبق! حتى لو حصلت على طبق حارّ بشكل مفرط، إتبعي نصائحنا في ما يلي حتى تعيدي لطبقك مذاقه اللذيذ!

ias

أضيفي المزيد من المكونات

إن أفضل طريقة حتى تعيدي التوازن لمذاق طبقك هي عبر إضافة المزيد من المكونات بحسب الوصفة. مثلاً، حاولي تخفيف وطأة النكهة الحارة عبر إضافة الخضار الغنية بالنشويات والسكر مثل البطاطس أو الجزر.

أضيفي الحليب أو مشتقاته

تساهم المكونات مثل الحليب ومشتقاته بتخفيف درجة الحرارة التي يسببها الفلفل الأحمر الحار. يمكنك استخدام الحليب، كريمة الطبخ، لبن الزبادي أو حتى الكريمة الحامضة، لكن أحرصي على تخفيف درجة الحرارة عند إضافة هذه المكونات حتى لا يتخثر المزيج.

أضيفي الحمضيات

بحسب أهم الطهاة التايلنديين الذين يستخدمون كمية كبيرة من الفلفل الأحمر الحار، من المهم إضافة الحمضيات لتعديل نكهة الطبق. أضيفي مثلاً عصير الليمون الحامض، الخلّ أو حتى الكتشاب حتى توازني النكهات وتحصلي على طبق مثالي!

حضري أطباق جانبية غنية بالنشويات

إذا كنت لا ترغبين بإضافة اي مكون إضافي إلى وصفتك، لما لا تقدمينها إلى جانب أطباق غنية بالنشويات؟ قدّمي مثلاً البطاطس بوريه إلى جانب ستيك الدجاج الحار أو الأرز المقلي بالخضار إلى جانب الدجاج بالزبدة. سيخفّف ذلك من وطأة المذاق الحار وستستمتعين بالطبق حتى لو كان حارّ بشكل مفرط!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية