أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل أضفت الكثير من الفلفل الحار الى وصفاتك؟ هكذا تخففين من حدته!

طريقة تخفيف الفلفل الحار من الاكل

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حصولك على طبق حارّ بشكل مفرط: منها استخدام كمية كبيرة من الفلفل الحار دون الإلتزام بوصفة معينة أو بكلّ بساطة اتباع وصفة غير دقيقة. لكن هذا لا يعني أنك افسدت الطبق! حتى لو حصلت على طبق حارّ بشكل مفرط، إتبعي نصائحنا في ما يلي حتى تعيدي لطبقك مذاقه اللذيذ!

أضيفي المزيد من المكونات

إن أفضل طريقة حتى تعيدي التوازن لمذاق طبقك هي عبر إضافة المزيد من المكونات بحسب الوصفة. مثلاً، حاولي تخفيف وطأة النكهة الحارة عبر إضافة الخضار الغنية بالنشويات والسكر مثل البطاطس أو الجزر.

أضيفي الحليب أو مشتقاته

تساهم المكونات مثل الحليب ومشتقاته بتخفيف درجة الحرارة التي يسببها الفلفل الأحمر الحار. يمكنك استخدام الحليب، كريمة الطبخ، لبن الزبادي أو حتى الكريمة الحامضة، لكن أحرصي على تخفيف درجة الحرارة عند إضافة هذه المكونات حتى لا يتخثر المزيج.

أضيفي الحمضيات

بحسب أهم الطهاة التايلنديين الذين يستخدمون كمية كبيرة من الفلفل الأحمر الحار، من المهم إضافة الحمضيات لتعديل نكهة الطبق. أضيفي مثلاً عصير الليمون الحامض، الخلّ أو حتى الكتشاب حتى توازني النكهات وتحصلي على طبق مثالي!

حضري أطباق جانبية غنية بالنشويات

إذا كنت لا ترغبين بإضافة اي مكون إضافي إلى وصفتك، لما لا تقدمينها إلى جانب أطباق غنية بالنشويات؟ قدّمي مثلاً البطاطس بوريه إلى جانب ستيك الدجاج الحار أو الأرز المقلي بالخضار إلى جانب الدجاج بالزبدة. سيخفّف ذلك من وطأة المذاق الحار وستستمتعين بالطبق حتى لو كان حارّ بشكل مفرط!

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟