هذه هي الطريقة الصحيحة لتذوق الطعام خلال الطبخ لأطباق شهية!

تحضير المأكولات الشهية يتطلب تذوق الطعام خلال عملية التحضير لمعرفة إذا كانت تنقصه مطيبات أو مكونات إضافية أو إذا يحتاج لتعديلات. لكن التذوق العشوائي لا يكفي، بل هناك حيل صغيرة تساعدك على تذوق الطبخة مثل الطهاة المحترفين وتحضير أطباق أشهى منهم.

ias

  • لا تنتظري انتهاء الطبخة حتى تتذوقيها. من المهم جدًا أن تتذوقي الطعام خلال كل مرحلة من التحضير. بهذه الطريقة يمكنك القيام بالتعديلات المناسبة في الوقت المناسب بدل انتظار انتهاء الطبخة وتصحيح الأخطاء.
  • تذوقي ملعقة كبيرة من الطعام وليس فقط لقمة صغيرة. يحتاج فمك إلى كمية طعامٍ كافية حتى يتعرف على النكهات والمكونات فتتمكني من تحليل ما هي التعديلات التي تنقص.
  • لا تبتلعي الطعام بسرعة. اتركيه في فمك لثوانٍ عدة وحرّكيه. يوجد براعم تذوق في سقف الحلق وليس فقط على اللسان. تحتاج هذه البراعم أيضًا لوقتٍ حتى تتمكن من التقاط النكهات المختلفة والتمييز بينها.
  • استخدمي حاسة الشم. تساعد رائحة الطعام على تنشيط منطقة الدماغ الخاصة بالتذوق فتميزين بطريقةٍ أفضل بين النكهات.
  • ضعي كمية صغيرة من الطعام في صحنٍ وانتظري دقيقة حتى يبرد قبل أن تتذوقي. لا تقدر براعم التذوق تمييز النكهات إذا كان الطعام ساخنًا جدًا.
  • اطلبي من أحد أفراد عائلتك تذوق الطبخة. بهذه الطريقة تحصلين على آراءٍ مختلفة وقد يتم لفت انتباهك على تفاصيل صغيرة لم تنتبهي إليها من قبل.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حلول عملية للتخلص من الملح الزائد في الطعام!


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية