4 حيل تجعل عائلتك تتناول الطعام الصحي يوميًا!

Rita13 Rita13

لا أحد يبتهج عند التفكير بالطعام الصحي، لكنه أساسي للمحافظة على جسمٍ سليمٍ ورشيقٍ وتفادي عددٍ كبيرٍ من الأمراض. إذا كنت تحاولين تغيير نظام عائلتك الغذائي إلى الصحي، إليك من أطيب طبخة 4 حيل تدفع الجميع إلى اتباع حمية غذائية سليمة من دون التذمر!

ias

  • حضري لائحة طعامٍ أسبوعية: إذا كنت تريدين أن تتناول عائلتك الطعام الصحي، عليك أن توفري لها هذا الطعام الصحي. بهذه الطريقة لن يلجأ أحدًا لطلب الطعام الجاهز والوجبات السريعة بما أنّ هناك طعامًا متوفّرا في البيت.
  • حضري نقرشات صحية: الاهتمام بالوجبات الرئيسية لا يكفي لمنع عائلتك من تناول المأكولات الدسمة، لذلك عليك الإهتمام أيضًا بالنقرشات. حضري حلويات منخفضة السعرات الحرارية ونقرشات خفيفة مثل الفشار واحرصي على وجود الفاكهة دائمًا في البيت. لا تتركي النقرشات الدسمة أمام أولادك لأنهم سوف يرفضون تناول الوجبات الخفيفة الصحية.
  • أضيفي منكهات للماء: يجد الأولاد صعوبة في شرب كمية كافية من الماء يوميًا لأنه خالٍ من النكهات. لذلك، أضيفي شرائح الفاكهة والليمون الحامض والنعناع إلى الماء، ما يشجّع الأولاد على شربه. اختاري فاكهة ملونة مثل الفراولة والبرتقال التي تلفت النظر.
  • قدمي البروتينات والخضار للفطور: لا تقدمي المأكولات الحلوة في الصباح لأنها ترفع مستوى الأنسولين في الدم ما يؤدي إلى ازدياد شعور الجوع. قدّمي فطور غني بالبروتينات والخضار مثل عجة البيض بالخضار التي تشعر بالشبع لساعاتٍ طويلة وتقطع الشهية خلال النهار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط هرمون الشبع حتى تتخلصي من الوزن الزائد!


مواضيع ذات صلة

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

معدل السكر الطبيعي للحامل

علاج لحبوب الوجه

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

اكلات مفيدة للحامل

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

خلطة الكركم للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol