أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تفريز المعجنات على أنواعها لمدة طويلة حتى تستخدميها متى شئت!

طريقة تفريز المعجنات

تكاد لا تكتمل السفرة العربية بدون المعجنات، إذ إنها من المأكولات المفضلة عند الصغار والكبار! ويمكن تحضير المعجنات مسبقًا وحفظها في الفريزر ليتم استخدامها عند الحاجة. من المهم أن تحفظيها بالطريقة الصحيحة حتى تحافظ على نكهتها وشكلها فتزيّن مائدتك.

1- تفريز البيتزا والمناقيش:

إعجني المناقيش أو البيتزا بالشكل الذي تفضلين وضعي عليها التوبينج من دون الجبنة. اخبزيها حتى تنضج تقريبًا ثم اتركيها حتى تبرد. ضعيها في علب أو أكياس واحفظيها في الفريزر.

2- تفريز الفطائر:

حضري الفطائر واحشيها وضعيها على صينية فيها دقيق. أدخلي الصينية إلى الفريزر حتى تتجمد الفطائر ثم اخرجيها وعبئيها بالعلب أو الأكياس. أخرجي الفطائر من الفريزر قبل ساعة من موعد خبزها.

3- تفريز البف باستري:

قطعي العجينة بالشكل المناسب واحشيها بالجبن أو اللحم أو الخضار أو أي حشوة تفضلينها. أدخليها في صينية إلى الفريزر على طريقة الفطائر وعبئيها بعلب بعد أن تتجمد. قبل الخبز بنصف ساعة، أخرجيها من الفريزر حتى تصبح حرارتها على حرارة الغرفة.

4- تفريز السبرينغ رول:

حضري عجينة السبرينغ رول في البيت أو اشتريها جاهزة. إحشيها واحفظيها في الفريزر في أكياس أو علب محكمة الإغلاق. لست بحاجةٍ لانتظارها حتى تذوب عندما يحين وقت الإستخدام بل ضعيها في الزيت أو في الفرن مباشرةً.

5- تفريز القطايف:

حضري العجينة واحشيها وأغلقي القطايف جيدًا. ضعيها في علب شرط ألا تتلامس حتى لا تلتصق على بعضها واحفظيها في الفريزر. أخرجيها من الفريزر واقليها من دون الحاجة إلى انتظارها حتى تذوب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة حفظ بقايا العجين لأطول وقت ممكن!

التعليقات

إختبار الشخصية

اختاري مكونات طبق الباستا وسنكشف البلد المثالي لك!