أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أضيفي هذا المكون إلى سائل الجلي لأطباق لماعة كأنها جديدة!

طريقة تنظيف الاطباق بالليمون الحامض

تفقد الأطباق والأواني لمعانها مع مرور الوقت، كما أن رائحة الطعام تلتصق عليها بعد استخداماتٍ عديدة. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، الحل بسيطٌ وموجود في الثلاجة وهو الليمون الحامض! تعرفنا سابقًا على استخدامات الليمون الحامض في التنظيف، فكيف يمكنك الإستفادة منه في تنظيف الأطباق؟

ليست بحاجةٍ لهدر الليمون الحامض لتنظيف الأطباق، بل احتفظي بالحبات بعد استخدامها. تستخدم ربة المنزل الليمون الحامض يوميًا تقريبًا ما يعطيك فرصة لتطبيق الحيل التالية في كل مرة تغسلين الأطباق. قطعي الليمون الحامض إلى شرائح وضعيها مع الماء وسائل الجلي. يعطي الليمون الحامض رائحة مميزة للماء كما أنّ حموضته تقضي على الزفر. يمكنك أيضًا أن تفركي الأطباق والأواني بالشرائح قبل تنظيفها بالصابون. استخدمي هذه الحيلة خاصةً عند تنظيف العلب البلاستيكية التي تلتصق عليها الروائح حتى بعد استخدامات قليلة ولتنظيف أواني الطبخ بعد استخدامها لتحضير الأطعمة التي تعطي روائح قوية. إليك 6 حيل للتخلص من رائحة الأوعية البلاستيكية.

من جهةٍ أخرى، إذا كنت تستخدمين غسالة الأطباق، يمكنك أيضًا أن تضعي داخلها على الرفوف شرائح من الليمون الحامض. لن تعطي الأطباق رائحة قوية لكنها ستقضي على رائحة الغسالة. إفركي الأطباق بالليمون الحامض قبل إدخالها إلى الغسالة إذا شعرت أن لها رائحة طعامٍ كريهة. تخلصي من شرائح الليمون الحامض آخر اليوم أو بعد استخدام غسالة الأطباق إذ إنها تفقد فعاليتها ورائحتها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنظيف الميكرويف من الدهون والروائح بالليمون الحامض!

التعليقات