تعلمي خطوات تنظيف السمك وحفظه طازجاً لاطول مدة

يحتاج السمك الى عملية تجهيز وتنظيف واسعة قبل خطوة الحفظ. تتضمّن عملية التنظيف، تقليم زعانف السمك وازالة القشور وتتطلب هذه الخطوات الدقّة عند تطبيقها. اكتشفي من موقع اطيب طبخة طريقة تنظيف السمك وحفظه طازجاً لاطول مدة.

ias

طريقة تنظيف السمك:

اول ما عليك التفكير فيه عند تنظيف السمك هو وضعه في مكان قريب من الماء لشطفه باستمرار.

الخطوة الاولى: قومي باستخدام سكين حاد لازالة القشور، ابدئي بتمرير السكين على القشور من الذيل باتجاه الرأس، سيكون من الصعب ازالة القشور القريبة من الرأس والزعانف بواسطة السكين لذلك استخدمي ملعقة صغيرة او السكين المخصص للزبدة.

الخطوة الثانية: لازالة الامعاء، احدثي شقاً باستخدام السكين في السمكة بالقرب من الذيل، حرّكي السكين للأعلى باتجاه الرأس، تخلصي من الامعاء في الداخل. اغسلي السمكة جيداً من الداخل والخارج، ثم اضيفي شرائح من الليمون الحامض مع القليل من الملح الخشن لتنظيف السمك تماماً.

طريقة حفظ السمك:

الامر الذي عليك معرفته عند حفظ السمك ان الهواء هو العدو الاول للسمك. لذلك يجب منع الهواء من ملامسة السمك عند حفظه. اغسلي السمك بالماء البارد، ضعي السمك في صينية ثم ضعي الصينية في الفريز واتركي الماء يتجمد للحصول على طبقة زجاجية بسماكة 1/5 سنتم على السمكة. وزّعي السمك في اكياس بلاستيكية ثم ضعيها في الفريزر. يمكنك لف السمك بكيس بلاستيكي ثم وضعه في كيس ثانٍ وحفظه في الفريزر. هذه الخطوات تعتبر اساسية لمنع وصول الهواء الى السمك في الفريزر.

اشهى اطباق سمك نقدمها لك من موقع اطيب طبخة:


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية