جربي هذه الحيلة ولن تنظفي الفرن مجددًا بعد اليوم!

بعد إمضاء بضع ساعاتٍ في المطبخ لتحضير الطعام، تبقى ربة المنزل وقتًا إضافيًا في غسل الأطباق والأواني وتنظيف المطبخ. نعرف في أطيب طبخة كم تكرهين التنظيف وخاصةً بعد نهارٍ طويلٍ، لذلك قررنا أن نشاركك حيلة سهلة جدًا تمنع الفرن من الاتساخ، ما يخفف عنك مهامٍ يأخذ عادةً وقتًا طويلًا ومجهود.

ias

في المرة المقبلة التي تحضرين فيها مثلاً صينية بطاطس بالجبن، ضعي ورق مشمّع على الرف مباشرةً أسفل الصينية. يمكنك أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة. يلتقط الورق الطعام الذي يترسب عن جوانب الصينية في حال كنت تحضرين كيكة على سبيل المثال فلا تتسخ الرفوف أو كعب الفرن.

هل يمكنني استخدام ورق القصدير؟ 

في حال لم يتوفر لديك ورق الزبدة أو الورق المشمّع، لا تستبدليه بورق القصدير. لا يستحمل القصدير الحرارة المرتفعة وهو معرّض للإشتعال. من الأفضل أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة لتغطية الصواني أو الأطباق التي تحضرينها بدل القصدير. إياك أن ترتكبي أيضًا هذه الأخطاء عند استخدام ورق القصدير!

استخدمي ورق الزبدة عدة مراتٍ في حال لم يتسخ كثيرًا. وفي حال تطاير الطعام من الصينية، امسحيه بسرعة بعد الإنتهاء من استخدام الفرن حتى لا يلتصق عندما يبرد فيحتاج للمزيد من المجهود. وبعد الإنتهاء نهائيًا من استخدام الفرن، ضعي داخله كاسة صغيرة فيها بايكنغ صودا أو قهوة مطحونة حتى تمتص روائح الطبخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: نظفي زجاج الفرن بهذه الخطوات البسيطة!


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أكلات سعودية سهلة التحضير

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية