هل من الآمن غسل الفطر أو من الضروري عدم غسله؟ إليك الطريقة الصحيحة لتنظيفه

انه السؤال الذي يحيرني دائماً وغالباً ما تسالني صديقتي عنه: كيف يمكن تنظيف المشروم؟ وهل يجب غسله او هل من الآمن غسله؟ نسمع الكثير من الاشاعات عن الموضوع ولا نعلم الحقيق. إليك ما قرأت مؤخراً عن الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ias

كلنا نعلم أن الفطر تماماً كالاسفنجة يشرب السوائل ان كان الزيوت أو الصلصات وبالتالي يتعامل بالطريقة نفسها مع الماء عند غسله. فيمتص الماء ليخزنها في الداخل. وإن كنت تعدين وصفة ما باستخدام هذا المشروم المغسول، قد يتلف الماء الموجود داخل الفطر هذه الوصفة.

نجد هنا بالتالي حلين امامنا:

يقضي الحل الاول بغسل الفطر بالماء على أن تكون عملية الغسل سريعة جداً ولا تتخطى دقائق معدودة لا يشرب خلالها الفطر الماء، بالتالي لا تنقعيه ابداً بالماء بل اشطفيه وجففيه بشكل سريع.

اما الحل الثاني وهو الانسب والاكثر شيوعاً فهو عدم غسل الفطر بل يكفي أن تفركيه باستخدام فوطة جافة او فرشاة لتنظفيه ويصبح آمناً للاستخدام في الوصفات.

يعتقد البعض أنك وان نقعت الفطر وغسلته بالماء فأنت تنظفينه ولكن الموضوع خاطئ تماماً فإن نقعته أنت فقط تساعدينه على امتصاص هذه المياه التي اصبحت متسخة واضافتها إلى وصفاتك! إلى ذلك اياك وغسل الفطر ثم الاحتفاظ به لأنه سيتلف بشكل مباشر قبل حتى ان تضيفيه إلى وصفاتك. حضري من موقعنا مثلاً دجاج بالفطر والصلصة البيضاء او طريقة عمل المشروم الطازج المشوي بالفرن بالصور.

خلاصة القول؟ ننصحك بألا تغسلي المشروم بالماء بل امسحيه جيداً واستخدميه في وصفاتك ليبقى طازجاً ومقرمشاً.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية