أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل من الآمن غسل الفطر أو من الضروري عدم غسله؟ إليك الطريقة الصحيحة لتنظيفه

طريقة تنظيف المشروم

انه السؤال الذي يحيرني دائماً وغالباً ما تسالني صديقتي عنه: كيف يمكن تنظيف المشروم؟ وهل يجب غسله او هل من الآمن غسله؟ نسمع الكثير من الاشاعات عن الموضوع ولا نعلم الحقيق. إليك ما قرأت مؤخراً عن الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلنا نعلم أن الفطر تماماً كالاسفنجة يشرب السوائل ان كان الزيوت أو الصلصات وبالتالي يتعامل بالطريقة نفسها مع الماء عند غسله. فيمتص الماء ليخزنها في الداخل. وإن كنت تعدين وصفة ما باستخدام هذا المشروم المغسول، قد يتلف الماء الموجود داخل الفطر هذه الوصفة.

نجد هنا بالتالي حلين امامنا:

يقضي الحل الاول بغسل الفطر بالماء على أن تكون عملية الغسل سريعة جداً ولا تتخطى دقائق معدودة لا يشرب خلالها الفطر الماء، بالتالي لا تنقعيه ابداً بالماء بل اشطفيه وجففيه بشكل سريع.

اما الحل الثاني وهو الانسب والاكثر شيوعاً فهو عدم غسل الفطر بل يكفي أن تفركيه باستخدام فوطة جافة او فرشاة لتنظفيه ويصبح آمناً للاستخدام في الوصفات.

يعتقد البعض أنك وان نقعت الفطر وغسلته بالماء فأنت تنظفينه ولكن الموضوع خاطئ تماماً فإن نقعته أنت فقط تساعدينه على امتصاص هذه المياه التي اصبحت متسخة واضافتها إلى وصفاتك! إلى ذلك اياك وغسل الفطر ثم الاحتفاظ به لأنه سيتلف بشكل مباشر قبل حتى ان تضيفيه إلى وصفاتك. حضري من موقعنا مثلاً دجاج بالفطر والصلصة البيضاء او طريقة عمل المشروم الطازج المشوي بالفرن بالصور.

خلاصة القول؟ ننصحك بألا تغسلي المشروم بالماء بل امسحيه جيداً واستخدميه في وصفاتك ليبقى طازجاً ومقرمشاً.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟