أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لا تحفظي البطاطس في الثلاجة

عندما تشترين الخضار من الطبيعي أن تحفظيها في الثلاجة لتدوم لأطول مدة ممكنة ولكن انتبهي سيدتي هذا الأمر لا ينطبق على البطاطس. لماذا؟ وما هي الأسباب التي تمنعنا عن حفظها في الثلاجة؟ تعرفي على كامل التفاصيل من موقع أطيب طبخة!

طريقة حفظ البطاطس

1- الطعم
إن حفظ البطاطس في الثلاجة يؤثر على الطعم، فالحرارة المتدنية تحول النشاء إلى سكر ما يجعل مذاقها حلواً عند الطهي. لذا، ابتعدي عن الثلاجة عندما يتعلق الأمر بالبطاطس. اكتشفي معنا 5 صواني بطاطس سهلة في متناول يدك وحضري وصفتك المفضلة.

2- اللون
إضافة إلى الطعم، يتغير لون البطاطس في الثلاجة وتصبح سوداء. لطريقة حفظ سليمة، ضعي البطاطس في أكياس ورقية بعيداً عن الضوء واتبعي معنا هذه الخطوات وإحصلي على بطاطس مقلية مقرمشة.

3- القوام
بفعل تحول النشاء إلى سكر، يصبح قوام البطاطس قاسياً ومطاطياً عند القلي أو الشوي. احفظي البطاطس على حرارة معتدلة دائماً خارج الثلاجة وأطبخي البطاطس الناجحة بهذه الخدع!

4- التفاعل الكيميائي
حين تتعرض البطاطس الموضوعة في الثلاجة إلى حرارة مرتفعة، أي عند الشوي أو القلي، قد يحصل تفاعل كيميائي بين النشاء الذي تحول إلى سكر وحمض الأسباراجين الموجود في البطاطس وينتج عنه مركب الأكريلاميد. وتعتبر هذه المادة مسرطنة وتزيد خطر الاصابة بمرض السرطان إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة على فترة طويلة.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟