لا تحفظي البطاطس في الثلاجة

عندما تشترين الخضار من الطبيعي أن تحفظيها في الثلاجة لتدوم لأطول مدة ممكنة ولكن انتبهي سيدتي هذا الأمر لا ينطبق على البطاطس. لماذا؟ وما هي الأسباب التي تمنعنا عن حفظها في الثلاجة؟ تعرفي على كامل التفاصيل  من موقع أطيب طبخة!

ias

طريقة حفظ البطاطس

1- الطعم  إن حفظ البطاطس في الثلاجة يؤثر على الطعم، فالحرارة المتدنية تحول النشاء إلى سكر ما يجعل مذاقها حلواً عند الطهي. لذا، ابتعدي عن الثلاجة عندما يتعلق الأمر بالبطاطس. اكتشفي معنا 5 صواني بطاطس سهلة في متناول يدك وحضري وصفتك المفضلة.

2- اللون  إضافة إلى الطعم، يتغير لون البطاطس في الثلاجة وتصبح سوداء. لطريقة حفظ سليمة، ضعي البطاطس في أكياس ورقية بعيداً عن الضوء واتبعي معنا هذه الخطوات وإحصلي على بطاطس مقلية مقرمشة.

3- القوام  بفعل تحول النشاء إلى سكر، يصبح قوام البطاطس قاسياً ومطاطياً عند القلي أو الشوي. احفظي البطاطس على حرارة معتدلة دائماً خارج الثلاجة وأطبخي البطاطس الناجحة بهذه الخدع!

4- التفاعل الكيميائي  حين تتعرض البطاطس الموضوعة في الثلاجة إلى حرارة مرتفعة، أي عند الشوي أو القلي، قد يحصل تفاعل كيميائي بين النشاء الذي تحول إلى سكر وحمض الأسباراجين الموجود في البطاطس وينتج عنه مركب الأكريلاميد. وتعتبر هذه المادة مسرطنة وتزيد خطر الاصابة بمرض السرطان إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة على فترة طويلة.


مواضيع ذات صلة

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

مأكولات تساعد على الوقاية من مرض سرطان الثدي

ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

أسرار لا يعرفها إلّا الخبّازين المحترفين!

كم يستغرق هضم الطعام

كميات السعرات الحرارية في البطاطس بحسب طريقة الطهي

متبعي الكيتو دايت، انتبهوا لهذه المأكولات فهي تحتوي السكر

هل تناول الطعام بعد الرياضة يزيد الوزن؟

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية