لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة لهذه الأسباب!

لا شك في أن الثلاجة المنظّمة هي المفتاح الرئيسي للتخزين الصحي ويساعد على تقليص الهدر في الطعام. ولتعرفي أين عليك تخزين المكوّنات فيه وبخاصة الحليب ومشتقاته – مكوّنات قد تكون عرضة لتشكّل البكتيريا –، لا بد أن تتعرّفي على الدليل المثالي لثلاجتك. تابعينا في ما يلي من موقع اطيب طبخة للمزيد من التفاصيل.

ias
طريقة حفظ الحليب الطازج

حرارة الثلاجة:  إحرصي على أن تتراوح حرارة الثلاجة بين نصف و 4 درجات مئوية لتتأكّدي من أن حرارة المكوّنات لا تتعدّى الـ5 درجات. بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أبداً فهذا قد يتسبّب برفع حرارة الثلاجة وقد يؤدّي إلى تسمم الطعام.

كيفية تخزين الطعام؟
نظّمي ثلاجتك على النحو التالي:
- الرف الأعلى: ضعي الأطعمة التي لا تحتاج اي طهي مثل فضلات الطعام، جامبون البقر، مرتديلا الحبش…- الرفوف الوسطى: الحليب ومشتقاته مثل الجبن، اللبن الزبادي والزبدة. – الرف السفلي: هذا المكان هو الأكثر برودة في الثلاجة، إحتفظي به للحوم والأسماك النيئة شرط أن تكون مغلّفة بإحكام. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الإحتفاظ بالمأكولات النيئة في الرف السفلي للثلاجة على عدم نقل البكتيريا بين الأكل. – الأدراج: ضعي الخضار، السلطات والفواكه في الأدراج. إنها المكان المثالي للإحتفاظ بالأعشاب الطازجة بعيداً عن سقيع الثلاجة. – باب الثلاجة: إنها المنظقة الأقل برودة في الثلاجة وتتأرجح فيها الحرارة بكثرة جراء الفتح والتسكير. إنه المكان المثالي لحفظ التوابل – مثل الكتشاب والمايونيز –، المربى والعصير.
الخلاصة:
لا يحتوي الحليب الطازج على أي مواد حافظة؛ لذلك، تجنّبي الإحتفاظ به في باب الثلاجة مهما كلّف الأمر لتتجنّبي تكاثر البكتيريا.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية