لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة لهذه الأسباب!

لا شك في أن الثلاجة المنظّمة هي المفتاح الرئيسي للتخزين الصحي ويساعد على تقليص الهدر في الطعام. ولتعرفي أين عليك تخزين المكوّنات فيه وبخاصة الحليب ومشتقاته – مكوّنات قد تكون عرضة لتشكّل البكتيريا –، لا بد أن تتعرّفي على الدليل المثالي لثلاجتك. تابعينا في ما يلي من موقع اطيب طبخة للمزيد من التفاصيل.

ias

طريقة حفظ الحليب الطازج

حرارة الثلاجة:  إحرصي على أن تتراوح حرارة الثلاجة بين نصف و 4 درجات مئوية لتتأكّدي من أن حرارة المكوّنات لا تتعدّى الـ5 درجات. بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أبداً فهذا قد يتسبّب برفع حرارة الثلاجة وقد يؤدّي إلى تسمم الطعام.

كيفية تخزين الطعام؟
نظّمي ثلاجتك على النحو التالي:
- الرف الأعلى: ضعي الأطعمة التي لا تحتاج اي طهي مثل فضلات الطعام، جامبون البقر، مرتديلا الحبش…- الرفوف الوسطى: الحليب ومشتقاته مثل الجبن، اللبن الزبادي والزبدة. – الرف السفلي: هذا المكان هو الأكثر برودة في الثلاجة، إحتفظي به للحوم والأسماك النيئة شرط أن تكون مغلّفة بإحكام. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الإحتفاظ بالمأكولات النيئة في الرف السفلي للثلاجة على عدم نقل البكتيريا بين الأكل. – الأدراج: ضعي الخضار، السلطات والفواكه في الأدراج. إنها المكان المثالي للإحتفاظ بالأعشاب الطازجة بعيداً عن سقيع الثلاجة. – باب الثلاجة: إنها المنظقة الأقل برودة في الثلاجة وتتأرجح فيها الحرارة بكثرة جراء الفتح والتسكير. إنه المكان المثالي لحفظ التوابل – مثل الكتشاب والمايونيز –، المربى والعصير.
الخلاصة:
لا يحتوي الحليب الطازج على أي مواد حافظة؛ لذلك، تجنّبي الإحتفاظ به في باب الثلاجة مهما كلّف الأمر لتتجنّبي تكاثر البكتيريا.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

اشهر وصفات الحلويات الهندية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية