طريقة حفظ الخيار المقطع ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة

تحضرين سلطة خضروات وقد قطعت عدداً كبيراً من الخيار ولن تستعمليه كله؟ لا ترميه! بعد ان قدمنا لك حيلة جديدة تسمح لك بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن، إليك في ما يلي من أطيب طبخة خطوات سهلة تضمن لك بقاء الخيار المقطع طازجاً.

ias

إن كنت تنوين استخدام الخيار المقطع إلى دوائر او شرائح بعد مدة اقصاها 3 ايام، يكفي ان تضعي الخيار في كيس بلاستيكي وتحتفظي به في الثلاجة على ان تتخلصي بشكل تام من الهواء داخل الكيس.

اما ان كنت تريدين الاحتفاظ بالخيار طازجاً ومقرمشاً لاسبوع كامل، ضعي الخيار في حاوية صغيرة محكمة الاغلاق ثم اغمريه بمقدار من الماء البارد واحتفظي بالحاوية في الثلاجة. الحل الثاني هنا هو ان تبللي محارم ورقية بالماء ثم تلفي شرائح الخيار بها قبل ان تضعيها في كيس بلاستيكي محكم الاغلاق وتحتفظي بها في الثلاجة ايضاً. يمكنك ان تقرري اما ان تقشري الخيار او تحتفظي به بقشره هنا.

انتبهي الى ان تحتفظي بالخيار المقطع بعيداً عن ذلك غير المقطع والا تكون المحارم الورقية مبللة كثيراً بالماء، فالماء الكثير يؤدي الى تعفن الخيار بسرعة عوضاً عن المحافظة عليه.

انتبهي ايضاً الى ان تحتفظي بالخيار في مكان غير بارد جداً في الثلاجة، إبحثي عن اكثر مكان دافئ في الثلاجة للاحتفاظ به. احتفظي بالخيار في الثلاجة ايضاً بعيداً عن الموز، التفاح، الطماطم، الدراق والخوخ.

إكتشفي ايضاً في هذا السياق كيف تحفظين الورقيات في كيس الخيش لمدة شهر!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية