حيلة جديدة تسمح لكم بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتكم دون أن يتعفن!

إليكم من أطيب طبخة طريقة حفظ الخيار بأكياس الارز، إتبعوا هذه الخطوات لتحفظوا الخيار في اكياس الخيش ويبقى طازجاً في ثلاجتكم لمدة شهر وأكثر!

ias

يعتبر الخيار من أكثر المكونات في المطبخ التي تتلف بسرعة وتتعفن، إن كنتم قد اشتريتوه بكمية كبيرة ولن تستخدموه مباشرةً، إليكم من أطيب طبخة حيلة جديدة لحفظه كما تحفظين الورقيات في كيس الخيش لمدة شهر.

نعم كما قرأتم أكياس الأرز! لكن على أكياس الارز هذه أن تكون من الخيش بشكل كامل. هل تساءلتم يوماً لماذا أكياس الارز من الخيش ولماذا الارز يوضع في هكذا انواع من الاكياس؟ الجواب هو لحماية الارز من التلف طبعاً، فالارز هو من المكونات التي تبقى لمدة طويلة في المنزل .

إن كنتم تريدون حفظ الخيار تماماً مثل الارز لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 يوماً من دون أن يتعفن ما عليكم سوى حفظ الخيار في اكياس الخيش ووضعها في الثلاجة.

عند شراء الخيار، إغسلوه جيداً ثم جففوه جيداً لبعض الوقت. بعد جفافه، ـأفرغوا إحدى أكياس الخيش المخصصة للارز في مطبخكم ثم ضعوا الخيار في الكيس. يعمل هذا النوع من الاكياس على امتصاص الرطوبة والماء.

من المعروف أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ويفرزها. فإن كنتم تنوون الاحتفاظ به لمدة طويلة، أخرجوه بين الوقت والآخر من اكياس الخيش، جففوه من جديد باستخدام محارم ورقية ثم أعيدوه إلى الكيس واحفظوه مجدداً في الثلاجة ليبقى جيداً لمدة شهر وأكثر!

اما اذا كنتم قطعتم كمية كبيرة من الخيار وتريدون المحافظة عليها بأفضل جودة، اليكم من موقعنا طريقة حفظ الخيار المقطع ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية