حيلة جديدة تسمح لكم بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتكم دون أن يتعفن!

إليكم من أطيب طبخة طريقة حفظ الخيار بأكياس الارز، إتبعوا هذه الخطوات لتحفظوا الخيار في اكياس الخيش ويبقى طازجاً في ثلاجتكم لمدة شهر وأكثر!

ias

يعتبر الخيار من أكثر المكونات في المطبخ التي تتلف بسرعة وتتعفن، إن كنتم قد اشتريتوه بكمية كبيرة ولن تستخدموه مباشرةً، إليكم من أطيب طبخة حيلة جديدة لحفظه كما تحفظين الورقيات في كيس الخيش لمدة شهر.

نعم كما قرأتم أكياس الأرز! لكن على أكياس الارز هذه أن تكون من الخيش بشكل كامل. هل تساءلتم يوماً لماذا أكياس الارز من الخيش ولماذا الارز يوضع في هكذا انواع من الاكياس؟ الجواب هو لحماية الارز من التلف طبعاً، فالارز هو من المكونات التي تبقى لمدة طويلة في المنزل .

إن كنتم تريدون حفظ الخيار تماماً مثل الارز لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 يوماً من دون أن يتعفن ما عليكم سوى حفظ الخيار في اكياس الخيش ووضعها في الثلاجة.

عند شراء الخيار، إغسلوه جيداً ثم جففوه جيداً لبعض الوقت. بعد جفافه، ـأفرغوا إحدى أكياس الخيش المخصصة للارز في مطبخكم ثم ضعوا الخيار في الكيس. يعمل هذا النوع من الاكياس على امتصاص الرطوبة والماء.

من المعروف أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ويفرزها. فإن كنتم تنوون الاحتفاظ به لمدة طويلة، أخرجوه بين الوقت والآخر من اكياس الخيش، جففوه من جديد باستخدام محارم ورقية ثم أعيدوه إلى الكيس واحفظوه مجدداً في الثلاجة ليبقى جيداً لمدة شهر وأكثر!

اما اذا كنتم قطعتم كمية كبيرة من الخيار وتريدون المحافظة عليها بأفضل جودة، اليكم من موقعنا طريقة حفظ الخيار المقطع ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية