احفظي الطماطم بالفريزر لاطول مدة بهذه الطريقة

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

الاكيد ان ربات المنزل لا يجدن بالطماطم الموجودة في السوق خارج موسم الزرع الطعم نفسه كتلك الناتجة في موسمها الفعلي. لذلك تسعى كل سيدة الى حفظ الطماطم ذات الجودة العالية بكميات كبيرة في الفريزر. تعرفي على طرق حفظ الطماطم بالفريزر.

ias

طماطم مقشرة او غير مقشرة ؟

ليس هناك ضرورة لتقشير الطماطم قبل تجميدها، لان القشرة سوف تزال بسهولة بعد التجميد، مع ذلك يمكنك تقشيرها وازالة البذور ذلك لتوفير الوقت والاستعمال المباشر بعد التجميد مباشرة.

كيفية تجميد وتفريز الطماطم

اغسلي الطماطم جيدا بالماء، وجفّفيها بالكامل. ثم قبل وضع الطماطم في اكياس البلاستيك ووضعها في الفريزر، خصوصا اذا كانت الكمية التي تستخدميها كبيرة، ولتفادي تجميد حبات الطماطم اكثر من الاخرى اذا كانت مكدسة بالكيس، صفّي حبات الطماطم في صينية وضعيها بالفريزر لمدّة 30 دقيقة. هذه الخطوة ستضمن بدء عملية التجميد لكامل الحبات بالتساوي، ثم اخرجيها وضعيها في اكياس البلاستيك.

يمكنك تجميد الطماطم نيئة، كاملة، او مقطعة الى شرائح، او تجميدها مهروسة. اذا كنت ترغبين بحفظ الطماطم مهروسة، اي مصنوعة صلصلة للبيتزا مثلا يجب عدم اضافة التوابل قبل التجميد بل يجب اضافتها قبل استعمال الصلصة مباشرة اي بعد اخراجها من الفريزر، لان التجميد قد يقوي او يضعف التوابل مثل البصل والثوم والاعشاب.

طرق استخدام الطماطم المجمدة

تحتفظ الطماطم المجمدة بنكهة الطماطم الطازجة الا ان قوامها سيصبح ضعيفا جدا وطريا بحيث من غير المفضل استخدامها نيئة اي في السلطات. افضل طريقة لاستخدام الطماطم المجمدّة تتمثل في اضافتها الى اي وصفة تتطلب الطهي مثل صلصة الطماطم، معجون الطماطم، عصير الطماطم، يمكن اضافتها ايضا الى الحساء او اليخنات.

اقرئي ايضا احفظي السفرجل لاطول مدة في المجمد بهذه الطريقة


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol