احفظي السفرجل لاطول مدة في المجمد بهذه الطريقة

يعتبر السفرجل من اهم الفواكه في موسمي الخريف والشتاء، تجهز اغلبية ربات المنزل منه المربى في اغلب الاوقات او تحضر بها وصفات كيك لذيذة. تعرفي معنا في هذا المقال على طريقة الاحتفاظ بالسفرجل في المجمد لوقت طويل بالتالي يمكنك استخدامه في الوقت الذي تريدين.

ias

الخطوة الأولىاجمعي حبّات السفرجل التي ترغبين حفظها في المجمد، اغسليها جيدا، قطّعيها الى اربع قطع متوازية بالطول. ضعيها في وعاء عميق مليء بالماء، قطعي حبتين من الليمون الحامض، ضيفي الشرائح الى السفرجل المقطع واتركيها 10 دقائق في الماء.

الخطوة الثانيةاملئي قدر بالماء على النار، ضعي السفرجل المقطع وفوقه لب حبات الليمون الحامض في القدر، اغلي المكونات على نار متوسطة لمدّة 10 دقائق.

الخطوة الثالثةارفعي القدر عن النار، افرغي حبات السفرجل المقطعة في وعاء عميق مملوء بالماء البارد ومكعبات الثلج مباشرة للتخلص من حرارتها المرتفعة بسرعة.

الخطوة الرابعةصفّي السفرجل المقطع جيدا من الماء ووزعيها على صينية مسطحة. اتركيها بضع دقائق للتخلص من كل كمية الماء الموجودة فيها.

الخطوة الخامسة والأخيرةحضري اكياس بلاستيكية بحجم متوسط بمقدار كمية السفرجل التي قمت بتحضيرها. قسّمي الكمية في الاكياس واغلقيها باحكام، ضعيها في المجمد واستخدميها عند الحاجة.

اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد.


مواضيع ذات صلة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

وصفات تساعد على زيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية