احفظي السفرجل لاطول مدة في المجمد بهذه الطريقة

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يعتبر السفرجل من اهم الفواكه في موسمي الخريف والشتاء، تجهز اغلبية ربات المنزل منه المربى في اغلب الاوقات او تحضر بها وصفات كيك لذيذة. تعرفي معنا في هذا المقال على طريقة الاحتفاظ بالسفرجل في المجمد لوقت طويل بالتالي يمكنك استخدامه في الوقت الذي تريدين.

ias

الخطوة الأولى اجمعي حبّات السفرجل التي ترغبين حفظها في المجمد، اغسليها جيدا، قطّعيها الى اربع قطع متوازية بالطول. ضعيها في وعاء عميق مليء بالماء، قطعي حبتين من الليمون الحامض، ضيفي الشرائح الى السفرجل المقطع واتركيها 10 دقائق في الماء.

الخطوة الثانية املئي قدر بالماء على النار، ضعي السفرجل المقطع وفوقه لب حبات الليمون الحامض في القدر، اغلي المكونات على نار متوسطة لمدّة 10 دقائق.

الخطوة الثالثة ارفعي القدر عن النار، افرغي حبات السفرجل المقطعة في وعاء عميق مملوء بالماء البارد ومكعبات الثلج مباشرة للتخلص من حرارتها المرتفعة بسرعة.

الخطوة الرابعة صفّي السفرجل المقطع جيدا من الماء ووزعيها على صينية مسطحة. اتركيها بضع دقائق للتخلص من كل كمية الماء الموجودة فيها.

الخطوة الخامسة والأخيرة حضري اكياس بلاستيكية بحجم متوسط بمقدار كمية السفرجل التي قمت بتحضيرها. قسّمي الكمية في الاكياس واغلقيها باحكام، ضعيها في المجمد واستخدميها عند الحاجة.

اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد.


مواضيع ذات صلة

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

روتين العناية بالشعر

اكلات مفيدة للحامل

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

خلطة الكركم للجسم

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

معدل السكر الطبيعي للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol