طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد

في اغلب الاوقات تفضل ربة المنزل شراء كميات قليلة من الخضار لأنها تفسد بسرعة حتى في الثلاجة. ان تخزين الخضروات بالطريقة الصحيحة سيبقيها طازجة وآمنة للاكل. تحتاج بعض الخضروات الى تخزينها في الثلاجة والبعض الاخر يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة او في مكان بارد وجاف. وفّري الوقت الذي تبحثين فيه عن طريقة تنظيف الثلاجة من العفونة من الداخل والمفاصل عبر تجنيب الخضروات لديك العفونة. اكتشفي كيف تحفظينها من دون ثلاجة.

ias

لتطبيق هذه الطريقة كل ما تحتاجينه موجود في مطبخك: علب من البلاستيك متعددة الاحجام، قطع قماش قطنية كبيرة، اكياس بلاستيكية متوسطة الحجم.

قسّمي الخضروات على انواعها مثلا الخضر الورقية كالخس، السبانخ البقدونس، الجرجير والنعناع، او الطماطم او الخيار او الفطر الطازج. اغسلي الخضار جيدا وقسميها بحسب الكميات التي تحتاجينها في كل مرة للاستعمال.

افردي قطع القماش القطنية ثم بلليها بالماء بالكامل، ضعي كمية الخضار التي تحتاجينها بقطعة القماش، لفيها جيدا وغطي الخضار من كل الجوانب. للمحافظة على رطوبة القماش ضعيها في كيس من البلاستيك العامل الذي سيحمي الخضار من التعرض للهواء مما سيشجع على نمو العفن، ضعيها في علبة البلاستيك. للمحافظة على الخضار لاكبر فترة ممكنة دون ثلاجة بدّلي القماشة المبللة مرتين في الاسبوع.

اليك من أطيب طبخة المكان المناسب لحفظ كل نوع طعامٍ في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية