طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد

في اغلب الاوقات تفضل ربة المنزل شراء كميات قليلة من الخضار لأنها تفسد بسرعة حتى في الثلاجة. ان تخزين الخضروات بالطريقة الصحيحة سيبقيها طازجة وآمنة للاكل. تحتاج بعض الخضروات الى تخزينها في الثلاجة والبعض الاخر يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة او في مكان بارد وجاف. وفّري الوقت الذي تبحثين فيه عن طريقة تنظيف الثلاجة من العفونة من الداخل والمفاصل عبر تجنيب الخضروات لديك العفونة. اكتشفي كيف تحفظينها من دون ثلاجة.

ias

لتطبيق هذه الطريقة كل ما تحتاجينه موجود في مطبخك: علب من البلاستيك متعددة الاحجام، قطع قماش قطنية كبيرة، اكياس بلاستيكية متوسطة الحجم.

قسّمي الخضروات على انواعها مثلا الخضر الورقية كالخس، السبانخ البقدونس، الجرجير والنعناع، او الطماطم او الخيار او الفطر الطازج. اغسلي الخضار جيدا وقسميها بحسب الكميات التي تحتاجينها في كل مرة للاستعمال.

افردي قطع القماش القطنية ثم بلليها بالماء بالكامل، ضعي كمية الخضار التي تحتاجينها بقطعة القماش، لفيها جيدا وغطي الخضار من كل الجوانب. للمحافظة على رطوبة القماش ضعيها في كيس من البلاستيك العامل الذي سيحمي الخضار من التعرض للهواء مما سيشجع على نمو العفن، ضعيها في علبة البلاستيك. للمحافظة على الخضار لاكبر فترة ممكنة دون ثلاجة بدّلي القماشة المبللة مرتين في الاسبوع.

اليك من أطيب طبخة المكان المناسب لحفظ كل نوع طعامٍ في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية