هكذا تطبخين الدجاج بدون تذويبه أولاً!

هل سبق ونسيت تذويب صدور أو أفخاذ الدجاج قبل طهيها؟ لا تقلقي أبداً فقد وجدنا الحلّ! تعرفي من موقع أطيب طبخة على أسهل طريقة ‏لتحضري أشهى وألذّ طبق رئيسي أو طبق مقبلات مقرمش لتقدميه وتتشاركيه مع ضيوفك وأفراد عائلتك على سفرة الغداء أو العشاء الغنية من ‏دون تعريض صحتك أو صحتهم لأي خطر او أمراض ناتجة عن الإصابة بالتسمم الغذائي‎.‎

ias

إذا كنت تستخدمين قدراً عادياً أو مقلاة

أثبتت الدراسات أنه يمكن تحضير طبق شهي بالدجاج دون تذويب هذا الأخير عبر ‏رفع الحرارة وتمديد مدة الطهي بنسبة 50%. لتضمني طبخ الدجاج بشكل متساوٍ ‏ولتنتقل الحرارة حول القطع، ضعيها فوق طبقة من الخضار المفضلة لديك. أما إذا ‏كنت ترغبين بتحضير الدجاج بدون خضار، قلّبي القطع بالقليل من الزيت النباتي. ‏تأكدي من أن قطع الدجاج متساوية الحجم قبل الطبخ لتضمني نتيجة متساوية.‏ جربي مثلاً طبق دجاج صيني مع النودلز وشاركيه مع أفراد عائلتك!

إذا كنت تستخدمين قدر الضغط

من الأفضل تجنب طبخ دجاجة كاملة في قدر الضغط لأن هذه الخطوة قد تتسبب ‏بنزول اللحم عن العظام وتؤثر بالتالي سلباً على مذاق طبقك. عوضاً عن ذلك، ‏قطّعي الدجاج إلى أجزاء متساوية الحجم حتى تنضج في الوقت نفسه واضغطي ‏القدر لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. هكذا تحصلين على طبق لذيذ وشهي ‏بالدجاج بطريقة صحية وسريعة في آن معاً!‏ ما رأيك مثلاً بإبهار ضيوفك عبر تقديم دجاج بالقصدير في قدر الضغط؟ سيعشقون مذاقه! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية