أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذا هو دليلك المثالي لصلصة بشاميل خالية من الكتل!

طريقة عمل البشاميل بدون تكتل

تعتبر صلصة البشاميل من أهم صلصات المطبخ الفرنسي وتستخدم في وصفات لذيذة حول العالم. وفي حين أن البعض يستمتع بنكهاتها إلى جانب شرائح خبز الباغيت، نميل إلى اضافتها لوصفات مثل المعكرونة بالبشاميل. لكن لأن أساسها مكوّن من الدقيق والزبدة، فهي تميل إلى تشكيل الكتل عند طهيها. إتبعي الخطوات التالية حتى تحصلي على ألذّ صلصة بشاميل بقوام كريمي!

هل تجدين صعوبة في طريقة عمل البشاميل بدون تكتل؟ الحل لدينا في هذا المقال المفصل من موقعنا. اقرأيه، اتبعي الخطوات بحذافيرها وستحصلين في كل مرة على صلصة لا تقاوم!

استخدمي المقدار الصحيح

إن أفضل طريقة للحصول على صلصة بشاميل خالية من التكتلات، هي عبر تخمين مقدار الزبدة والدقيق. لذا، أحرصي على استخدام مقدار الزبدة والدقيق نفسه للحصول على المزيج المثالي. إعتماداً على كثافة القوام المطلوبة، يمكنك استخدام 3 ملاعق من الزبدة والدقيق مقابل كلّ كوب من الحليب. مثلاً ستحتاجون إلى 4-12 ملعقة كبيرة من الزبدة والدقيق مقابل كلّ لتر من الحليب. أحرصي على عدم احراق المزيج بسبب دقّته العالية، فبمجرد أن يبدأ المزيج بالتحول إلى اللون البني، إبدأي بإضافة الحليب.

أضيفي الحليب تدريجياً وحرّكي

عندما يحين وقت إضافة الحليب، لا تسكبي الكمية كاملة! أضيفي حوالي ربع الكمية واخلطي المزيج بقوة مع التحريك المستمر. عند إضافة كمية الحليب كاملة وغليان المزيج، إستمري بالطهي مع التحريك المستمر حتى يكثف قوام الصلصة. إذا حصلت على مزيج متكتّل رغم ذلك، ضعي المزيج في خلاط الكهربائي واخلطيه على سرعة عالية حتى تحصلي على قوام ناعم وكريمي. نكّهوي بحسب الرغبة وقدّمي الصلصة. ألف صحة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟