لهذا السبب، إياك أن تكسري البيضة على حافة الطبق أو المقلاة!

كسر البيضة من دون أن تتفتت القشرة معها هو من أساسيات فن الطبخ. لكن هذا لا يعني أنّ الأخطاء لا تحدث، وحتى أمهر الطهاة يوقعون قشور البيض في الطبق من وقتٍ إلى آخر. حتى تتفادي تناول كيكة مقرمشة أو عجة تجرح حلقك، عليك أن تكسري البيضة بطريقةٍ مناسبة.

ias

نكسر معظمنا البيض على حافة وعاءٍ أو على حافة المقلاة، وهذه الطريقة تؤدي إلى تشقق القشرة وتفتتها. لذلك، ينصح الطهاة أن تكسري البيضة على سطحٍ أملسٍ مثل الطاولة فتنكسر في الوسط ويكون الكسر على شكل خطٍّ مستقيمٍ يسمح لك أن تفتحي البيضة بسهولة.

نصائح وإرشادات: 

  • إذا أوقعت قشور صغيرة مع البيض، من المهم أن تزيليها قبل أن تكملي في تحضير الطعام. تضيف القشرة قرمشة غير مرغوب بها ويمكنها أن تجرح الفم أو الحلق إذا كانت كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، نجد على بعض القشور بقايا أوساخ الدجاج التي قد تنتقل إلى الطبق وتسبب الإسهال أو غيرها من الأعراض.
  • في حال كنت مبتدئة، اكسري البيضة في طبقٍ على حدى حتى تتأكدي أنّها خالية من القشور، ثم انقليها إلى الوعاء الأصلي أو المقلاة. 
  • كما قلنا سابقًا، الأخطاء تحدث دائمًا في المطبخ ولا يمكن تفاديها كليًا. إذا أوقعت قشور مع البيض، أزيليها باستخدام محرمة ورقية إذ إن القشور تلتصق عليها بسهولة. يمكنك أن تزيليها بأصابعك أيضًا إذا كانت نظيفة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: قومي بهذه الحيلة بعد سلق البيض لطبق مميز!


مواضيع ذات صلة

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

وصفات بذور الشيا

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية