أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

قومي بهذه الحيلة بعد سلق البيض لطبق مميز!

نجاح البيض المسلوق

البيض المسلوق هو من أهم الأطعمة التي عليك أن تتقني تحضيرها، فهو الحل المثالي لعددٍ كبيرٍ من المشاكل. مثلاً، إذا لم يتسنى لك الوقت لتحضير الطعام، قومي بسلق البيض وقدميه مع سلطة لوجبةٍ شهية وسريعة. وإذا كنت تشعرين بالجوع لكنك تتبعين حمية غذائية معيّنة، تناولي البيض المسلوق كوجبةٍ خفيفة لتشعري بالشبع من دون اللجوء إلى النقرشات الدسمة. سلق البيض هو من أسهل أمور المطبخ ولا يحتاج لأي خبرة مسبقة، لكن هناك حيلة واحدة تسهّل عليك تحضير البيض المسلوق وتعطيك نتائج مذهلة في كل مرّة.

بعد الانتهاء من سلق البيض، انقلي الحبات مباشرةً إلى وعاءٍ يحتوي على الماء البارد ومكعبات الثلج. اتركيها لمدة 10 دقائق ثمّ قشّريها واستمتعي بها على طريقتك المفضّلة. فماذا تغيّر هذه الخطوة؟

نجاح البيض المسلوق

يحتفظ البيض المسلوق بالحرارة داخل القشرة. حتى لو أخرجت البيض من الماء الساخن، سوف تستمر عملية السلق من الداخل وبالتالي يصبح البيض مطهوًا أكثر من اللازم وتتغير نكهته. لكن عندما تضعين البيض المسلوق مباشرةً في الماء البارد والثلج، يتوقّف الطهي على الفور وتحصلين على نوعية البيض التي ترغبين بها، وخاصةً إذا كنت تحضرين البيض البرشت حيث يبقى الصفار طريًا.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ فارق الحرارة المفاجئ يؤدي إلى انفصال البياض نهائيًا عن القشرة، وبالتالي تقشرين البيضة خلال ثوانٍ معدودة. ننصحك أن تستخدمي وعاءً معدنيًا مثل الستانلس ستيل كي لا يسخن الماء بسرعة فور إسقاط البيض المسلوق فيه. إليك من أطيب طبخة طريقة سلق البيض خطوة خطوة!