قومي بهذه الحيلة بعد سلق البيض لطبق مميز!

البيض المسلوق هو من أهم الأطعمة التي عليك أن تتقني تحضيرها، فهو الحل المثالي لعددٍ كبيرٍ من المشاكل. مثلاً، إذا لم يتسنى لك الوقت لتحضير الطعام، قومي بسلق البيض وقدميه مع سلطة لوجبةٍ شهية وسريعة. وإذا كنت تشعرين بالجوع لكنك تتبعين حمية غذائية معيّنة، تناولي البيض المسلوق كوجبةٍ خفيفة لتشعري بالشبع من دون اللجوء إلى النقرشات الدسمة. سلق البيض هو من أسهل أمور المطبخ ولا يحتاج لأي خبرة مسبقة، لكن هناك حيلة واحدة تسهّل عليك تحضير البيض المسلوق وتعطيك نتائج مذهلة في كل مرّة.

ias

بعد الانتهاء من سلق البيض، انقلي الحبات مباشرةً إلى وعاءٍ يحتوي على الماء البارد ومكعبات الثلج. اتركيها لمدة 10 دقائق ثمّ قشّريها واستمتعي بها على طريقتك المفضّلة. فماذا تغيّر هذه الخطوة؟ 

نجاح البيض المسلوق

يحتفظ البيض المسلوق بالحرارة داخل القشرة. حتى لو أخرجت البيض من الماء الساخن، سوف تستمر عملية السلق من الداخل وبالتالي يصبح البيض مطهوًا أكثر من اللازم وتتغير نكهته. لكن عندما تضعين البيض المسلوق مباشرةً في الماء البارد والثلج، يتوقّف الطهي على الفور وتحصلين على نوعية البيض التي ترغبين بها، وخاصةً إذا كنت تحضرين البيض البرشت حيث يبقى الصفار طريًا.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ فارق الحرارة المفاجئ يؤدي إلى انفصال البياض نهائيًا عن القشرة، وبالتالي تقشرين البيضة خلال ثوانٍ معدودة. ننصحك أن تستخدمي وعاءً معدنيًا مثل الستانلس ستيل كي لا يسخن الماء بسرعة فور إسقاط البيض المسلوق فيه. إليك من أطيب طبخة طريقة سلق البيض خطوة خطوة!


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية