أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

انت تكسرين البيض بالطريقة الخاطئة... اليك الطريقة الصحيحة!

طريقة كسر البيض

مهما تقدمت خبرتك في الطبخ، هناك عادات تقليدية تقومين بها بشكل شبه يومي الا انك لا تدركين ان بعضها قد يكون خاطئ. من هذه العادات طريقة كسر البيض لاستخدامه في الاطباق المختلفة. تعرفي على الطريقة الصحيحة لكسر البيض.

افضل طريقة لكسر البيض:

رغم ان طريقة كسر البيض على حافة وعاء او مقلاة تنجح في كسر البيضة. الا ان نتيجة هذه الطريقة تكون في معظم الاحيان تفتت قشرة البيض في وعاء التحضير. للحصول على صفار وزلال البيض بدون قشر، اطرقي رأس البيض على سطح صلب غير حاد، اي على سطح المجلى، اذ ان الاداة الحادة تؤدي الى تفتت القشرة بسرعة. اضغطي بعدها بواسطة ابهاميك لازالة القشرة قطعة واحدة، ثم دعي الصفار والزلال ينزلقان فوق المقلاة او الوعاء. تعرفي من موقعنا على 5 طرق مختلفة لطبخ البيض.

مشكلة كسر البيض التقليدية:

ان مسألة تفتت قشرة البيض مع الصفار والبياض في وعاء التحضير لا يقتصر فقط على نقطة تنظيف الخليط من القشرة. هناك شق يتعلق بالسلامة الغذائية، اذ ان الخطر يكمن في ان البكتيريا الموجودة على السطح الخارجي للقشرة قد تلوث البيض من الداخل. لذا من المهم اعتماد الطريقة المذكورة سابقا لحماية عائلتك من اي خطر. لحماية عائلتك ايضا حافظي على البيض طازجاً لمدة أطول بهذه الخطوات!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟