أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حافظي على البيض طازجاً لمدة أطول بهذه الخطوات!

حافظي على البيض طازجاً لمدة أطول بهذه الخطوات!

دائماً ما نسعى على تقديم ما هو أفضل لأفراد أسرتنا خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالطعام! إذا كنت محتارة ما إذا كان البيض لديك طازجاً أم لا، أم أنك ترغبين بالإحتفاظ بهذا المكوّن لمدة أطول فتفقّدي المقال التالي من موقع اطيب طبخة.

1- كيف أختار البيض؟

إبدأي أولاً بشراء البيض الطازج من مصدر موثوق فيه! أما لتتأكّدي من ذلك فقومي بالاختبار التالي: ضعي البيضة في وعاء من الماء. كلّما عامت البيضة على الوجه كلما كانت طازجة وكلّما غرقت فهذا يعني أنها قديمة تجنّبي شراءها!

2- أين أحتفظ بالبيض؟

غالباً ما تحتفظ ربات المنزل بالبيض في باب الثلاجة. هذه عادة خاطئة! نصيحتنا لك اليوم أن تبطليها فوراً وتحرصي على وضع البيض على رف داخلي من الثلاجة. لماذا؟ بكل بساطة لأن حرارة باب الثلاجة تتغيّر عندما تفتحينه وتغيير الحرارة على البيض تتسبّب بإفساده.

3- هل أغسل البيض قبل إدخاله إلى الثلاجة؟

قد تشترين في بعض الأحيان حبات من البيض التي تعلّقت عليها بعض الأوساخ. إياك أن تغسليها لأنك لأنك ستتسببين بإزالة الغشاء الخارجي الذي يحميها من الفساد. بدلاً من ذلك، إمسحي الحبات بواسطة فوطة ورقية جافة.

4- هل أفرغ البيض في وعاء بلاستيكي؟

الأوعية المغلقة تحدّ من وصول الهواء إلى كافة الحبات. لذلك، إحرصي على ترك البيض في الحاوية التي اشتريتها فيها والخصصة لحفظ البيض لمدة أطول. أما إذا كان لديك وعاء بلاستيكي مفرّغ خاص بالبيض، فتأكّدي من وضع الحبات تماماً مثلما اشتريتها، فهذا سيساعد على إبقاء صفار البيض في الوسط.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟