حيلة تجعل العائلة والضيوف يتوقفون عن استخدام الهواتف على السفرة!

أصبحت الهواتف الجوالة جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، نستخدمها طوال النهار وحتى خلال القيام بأعمالٍ أخرى. لكن في بعض الحالات، يجب الإمتناع عن استخدام الهواتف احترامًا للظروف والأشخاص الموجودين حولنا. ومن هذه الحالات، لا بدّ أن نذكر أوقات تناول الطعام مع العائلة أو الضيوف، حيث تشعر ربة المنزل بقلة الإحترام عندما يسكت كل الموجودين حول المائدة وينصرفون إلى الهواتف بعد أن أمضت السيدة ساعات طويلة في تحضير الطعام. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة غالبًا، إليك كيف تمنعين أفراد عائلتك وضيوفك من استخدام الهواتف حول مائدة الطعام بطرقٍ لبقة جدًا.

ias

  • إفصلي الواي فاي في البيت ما يمنع الأنترنت عن كل الهواتف المتصلة. لا شكّ أنّ أصبحنا اليوم نشترك جميعنا في خدمات الأنترنيت مباشرةً على الهاتف، لكن لا نستخدمه طويلاً كحال الواي فاي.
  • لا تستخدمي هاتفك. إذا كنت تحاولين تعليم أولادك درسًا، عليك أن تكوني قدوةً لهم. لا تستخدمي الهاتف وأنت على مائدة الطعام فيسمع منك أولادك في المرة المقبلة التي تطلبين منهم ترك الهواتف جانبًا.
  • إبدئي أحاديث مشوقة. هناك بعض المواضيع التي لا يجب التكلم عنها حول مائدة الطعام، لكن هناك أمور كثيرة يمكنك التكلم عنها وصرف انتباه الجميع عن هواتفهم. إسألي أفراد عائلتك أو الضيوف عن يومهم وعن أمورهم الشخصية أو عن مواضيع تعرفين أنهم يحبون التكلم عنها.
  • اطلبي من الضيوف التوقف عن استخدام الهاتف. من الطبيعي إلقاء نظرة سريعة على الهاتف خلال العشاء، لكن إذا كان ضيوفك يستخدمونه طوال الوقت، اطلبي منهم بطريقةٍ لبقة أن يتوقفوا عن استخدامه. حاولي أن تستخدمي المزاح والضحك لتوصيل فكرتك حتى لا توتّري الأجواء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أغرب وأقسى قواعد اتيكيت تناول الطعام من حول العالم!


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية