طماطم كم سعره

يختلف عدد السعرات الحرارية بين نوع خضار وآخر فإن كنت تتساءلين عن الطماطم كم سعره تحتوي، اليك من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها سواء الطماطم النيئة، المقلية أو المطبوخة كما نقدم لك ابرز فوائدها.

ias

  1. طماطم كم سعره
  2. فوائد الطماطم

1- طماطم كم سعره

يمكن استهلاك الطماطم بطرق مختلفة لذلك نقدم لك عدد السعرات الحرارية المتوفرة بالطماطم في شتّى هذه الطرق:

السعرات الحرارية في الطماطم النيئة

ان كنت تريدين تقديم الطماطم النيئة في طبق من السلطة كسلطة الأفوكادو، سلطة الشيف أو سلطة المعكرونة فلا تقلقي اذ تحتوي حبة الطماطم ااتي يعادل وزنها الـ 100 غرام على 18 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الطماطم المقلية

كما هو متعارف عليه ان القلي يزيد من وحدات السعرات الحرارية المتوفرة في المأكولات إذ تحتوي الطماطم المقلية التي يعادل وزنها الـ 100 غرام على 205 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الطماطم المطبوخة

ان أكثرية ربات المنزل تقوم بتفريز الطماطم لحفظها لمدة أطول إذ تُعتبر الطماطم من المكونات الأساسية في مطبخنا العربي. كل 100 غرام من الطماطم المطبوخة يحتوي على 17 سعرة حرارية.

2- فوائد الطماطم

ان تناول الطماطم بشكل دائم مفيد جداً لصحة الإنسان إذ أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. ان احتواء الطماطم على معدلات عالية من الفيتامين C يقوي جهاز المناعة كما يساعد الدم على امتصاص الحديد من المأكولات بكمية أكبر. إضافةً إلى ذلك تحتوي الطماطم على مضادات للأكسدة تقي من بعض أمراض السرطان كما أنها تساعد على رفع معدل الكوليسترول الصحي وخفض مستوى الكولستيرول المضرّ بجسم الإنسان. يساعد تناول الطماطم على خفض ضغط الدم نظراً لإحتوائه على البوتاسيوم. ان الفيتامين A المتوفر بكمية مهمة في الطماطم يساعد على المحافظة على صحة الجلد كما يقوي المناعة والنظر.

ازرعي الطماطم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة كي لا تضطري ان تشتريها.


مواضيع ذات صلة

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

أنواع من الشاي تساعد على النوم

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

علاج الإمساك بزيت الزيتون

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية