أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إستبدلي بعض أطعمة الرجيم بالعادية لخسارة الوزن!

عادات الاكل الخاطئة

دائماً ما نسعى لتناول الأطعمة الخالية من الدهون والدسم ونعتبرها الحل الأمثل للحفاظ على جسم مثالي ورشيق وخاصة في فصل الصيف. إلا أن هذه الأطعمة الخالية من الدسم ليست الحل الأذكى أو المفضل في بعض الأحيان لأن النسخة الأصلية من بعض الأطعمة يمكنها أن تجعلك تخسرين وزناً أسرع وأكثر من الدايت منها، كما أظهرت بعض الدراسات. فالعادات الخاطئة للأكل ليلاً أو نهاراً تزيد وزنك دون معرفة السبب.

إليك هذه الاطعمة الخمس التي يفضل أن تتناوليها بكامل الدسم

الحليب أكدت الدراسات أن الأشخاص يفقدون وزنًا أكبر عندما يشربون الحليب كامل الدسم. لأن الجسم بحاجة لبعض الدهون القليلة لكي تستطيعي الإنتظار للوجبة الثانية. ويقال أن إضافة عدد قليل من اللوز إلى الحليب هو الحل الأمثل.

سلطة غنية صلصتها بالدسم

يقال أن الدهون غير المشبعة الأحادية (زيت الزيتون، المكسرات)، هي جيدة بالنسبة لك، في حين أن الدهون المشبعة (الزبدة) ليست مفيدة بشكل عام. يوصي الخبراء بالزيت والخل البلسمي كخيارات صحية.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني دهنية، لكنها دهون صحية وغير مشبعة، وأكدت الدراسات أنها ترفع مستويات الكوليسترول الصحي الذي يعزز فقدان الوزن.

المايونيز

مثل زبدة الفول السوداني قليلة الدسم، يحتوي المايونيز الخالي من الدهون عادة على الكثير من السكر. لكن المايونيز العادي المنتظم، يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية. أفضل حل أن تتناولي المايونيز العادي ولكن بكميات خفيفة جداً فقط لإعطاء نكهة.

المخبوزات والمعجنات

تحتوي المخبوزات والمعجنات الخالية من الدهون على الكثير من السكر لتعويض الدهون التي تم قطعها. فعليك بتناول العادية ولكن بمقادير محدودة وقليلة جداً. إليك أيضاً لا تقترفي هذه الأخطاء عند تناول الطعام في هذه البلاد!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟