تجنبي هذه العادات الخاطئة ليلاً منعاً لاكتساب الوزن

قد ترتكبين بعض العادات الخاطئة الليلية التي تفسد نظامك الغذائي من دون أن تعرفي، إليك في ما يلي من أطيب طبخة بعض هذه العادات لتنتبهي لها وتتجنبيها.

ias

1- إختيار النقشرات الخاطئة

ليست كل الوجبات الخفيفة خالية من الدسم فإن كنت تتناولين الأطعمة الخفيفة اعتقاداً منك أنها لا تؤثر على حميتك فأنت على خطأ. إستبدلي هذه النقرشات الصغيرة بحبة أو حبتين من الفاكهة. إليك أفضل 5 أطعمة لخسارة الوزن.

2- النوم لفترة قصيرة

من الضروري أن تنامي لمدة 7 أو 8 ساعات لتساعدي جسمك على العمل بشكل جيد وبالتالي تساعدي الجهاز الهضمي على تصريف الطعام بشكل فعال وصحيح. إذاً فالنوم لمدة قليلة في الليل يساعد على اكتساب الوزن.

3- تناول الطعام بسرعة

إن تناول الطعام بسرعة في النهار عموماً وفي الليل خصوصاً سيحثك على تناول المزيد من الطعام فمعدتك تأخذ حوالى 20 دقيقة لترسل إشارة الشبع إلى دماغك. لذلك من المهم أن تتناولي الاكل ببطء وذلك لتشعري بالشبع والامتلاء وتمنعي نفسك عن تناول المزيد. إليك عادات خاطئة لا تقومي بها خلال الريجيم.

4- تناول الحلويات

حتى ولو تناولت قطعة صغيرة من الحلوى بعد العشاء فهي ستكسبك الوزن إذ سترفع معدل السكر في جسمك طوال الليل وستؤثر حتماً على الرجيم الذي تتبعينه.

5- إبقاء الوجبة الأكبر لليل

إن كنت قد تناولت كمية صغيرة من الطعام للفطور والغداء وتركت وجبتك الأكبر للعشاء، فكري مرتين فهي الوجبة التي ستساعدك على اكتساب الوزن بسرعة.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية