علاجات طبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكركم

ان كنتم تبحثون عن علاجات طبيعية لخفض الكوليسترول، اليكم أبرزها و من ضمنها الكركم. اليكم من موقع أطيب طبخة مكونات متوفرة في كل مطبخ وصحية جدًا في حال كنتم تعانون من ارتفاع للمعدل الطبيعي للكوليسترول في الجسم.

ias

يمكن لبعض العلاجات الطبيعية أن تساعد في تقليل كوليسترول المرتفعة الامر الذى يؤدي الى إمكانية خفض استخدام الأدوية التي يمكن أن تتسبب في بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها وفقا لما نشره موقع healthifyme. يمكنكم أيضًا تحضير فطور صحي لمرضى الكوليستيرول.

ومن هذه العلاجات  الطبيعية :

اليكم ابرز المكونات التي تفيد صحة الجسم لناحية الكوليسترول:

كوب من الكركم
كوب من الكركم

  الكركم

للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تدمجوا الكركم في وجباتكم بانتظام، حيث  يقلل من تراكم الترسبات في الشرايين وله خصائص مضادة للجراثيم.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكاري وأطباق الخضار التي تحتوي الكركم يمكن أن يساعد في إدارة مستويات الكوليسترول . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون شرب كوب من حليب الكركم قبل النوم مفيدًا. كما هناك أسباب أخرى ستجعلكم تتناولون الكركم كل يوم.

الألياف

يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي كلٍ من أشكال الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد في خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، والذي يشار إليه غالبًا باسم “الكوليسترول الضار” نظرًا لزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

زيت السمك

الأسماك وزيوتها مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وتشمل الأنواع الوفيرة بشكل خاص الرنجة والسردين وسمك السلمون المرقط وسمك السلمون والتونة والأسماك الدهنية الأخرى.

الشاي الأخضر

وفقًا للأبحاث ، يحتوي الشاي الأخضر مادة الكاتيكين وغيرها من المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الكوليسترول الكلية في الجسم وتجعلك تشعر بالحيوية.

ثوم

يشتهر الثوم بفوائده الصحية وأصبح عنصرًا أساسيًا في المطبخ الهندي. يتكون من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وجزيئات تحتوي أكسجين يحتوي الكبريت ، وكلها مكونات نشطة تعطي الثوم خصائصه الطبية.

بذور الكزبرة

تحتوي بذور الكزبرة على فيتامينات أساسية ، مثل فيتامين سي وحمض الفوليك وفيتامين أ وبيتا كاروتين.

بذور الحلبة

تُستخدم بذور الحلبة ، المعروفة أيضًا باسم الحلبة ، منذ العصور القديمة كعامل توابل ونكهة وعشب طبي. فهي غنية بفيتامين E ولها خصائص مضادة لمرض السكري ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.


مواضيع ذات صلة

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية