هكذا تتخلصين من الحموضة الزائدة في الطعام!

تضيف رشة من عصير الليمون الحامض نكهة مميزة وغنية للأطباق، لكن إذا وضعت كمية زائدة منه، تختفي النكهات الأخرى ويصبح الطبق حامضًا ومرًا جدًا. ليس عليك أن تتخلصي من الطبق إذا ارتكبت هذا الخطأ، بل هناك حيلة صغيرة تزيل الحموضة الزائدة منه ولن يلاحظ أحدًا!

للتخلص من النكهة المرة، عليك أن تعيدي التوازن إلى نسبة الحموضة في الطبق. لا يمكنك أن تستخرجي عصير الليمون الحامض بعد وضعه، لكن يمكنك أن تضيفي مكوّن يخفف من نسبة الحموضة من دون أن يغير النكهة الأصلية. أضيفي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا إلى القدر قبل الإنتهاء من طبخ الطعام وحرّكي جيدًا. البايكنغ صودا هو عدو الليمون الحامض ويقضي عليه بسهولة من دون آثار سلبية.

يمكنك أن تستخدمي هذه الحيلة إذا استخدمت الخل بدل الليمون الحامض. البايكنغ صودا لطيفٌ على المعدة ويدخل في عددٍ كبيرٍ من الوصفات وخاصةً عند تحضير المخبوزات. إذا كنت تحضرين صلصة، يمكنك أن تضيفي الماء بدل البايكنغ صودا لكن عليك أن تعدلي المكونات الأخرى أيضًا حتى لا تتغير الكثافة. يستخدم بعض الطهاة السكر والملح بدل البايكنغ صودا لتخفيف حموضة الطعام، لكن هذه المواد مضرة للصحة وتسبب السمنة الزائدة.

اعتمدي هذه الحيلة إذا كنت تعانين أيضًا من ارتفاع في حموضة المعدة حتى لا تحرمي نفسك من أطباقك المفضلة مثل المكرونة بصلصة الطماطم. إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مكونات لمحاربة حموضة المعدة طبيعياً من دون دواء!


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية