5 مكونات لمحاربة حموضة المعدة طبيعياً!

هل تناولت طبقاً غني بالفلفل الحار وتشعرين بألم في المعدة؟ لا بدّ أن حموضة معدتك هي السبب. إن الأعراض واضحة جداً، فستشعرين بحرقة على صدرك ستزداد سوءاً إذا استلقيت أو انحنيت. المسبب الاساسي لهذه الحموضة هي الأطعمة الحارة والمقالي. يمكنك تناول الأدوية الخاصة كما يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال تناول الأطعمة التالية:

ias

1- شاي الزنجبيل:

هذا المزيج من المكوّنات هو علاج قديم لأمراض عديدة أهمها محاربة حموضة المعدة. يكفي تقطيع أو بشر حوالى سم واحد من الزنجبيل الطازج وإضافته إلى كوب من الماء المغلي. إغلي المزيج لحوالى 5 دقائق على نار هادئة ثمّ تناوليه.

2- الموز:

هذه الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الحموضة مناسبة جداً لتخفيف الحموضة في المعدة لأنها ستلتصق على أطراف المريء فيشكّل طبقة حماية للمعدة وتمنع الحموضة.

3- حليب اللوز:

إذا تناولت كوباً من سموثي حليب جوز الهند على الفطور ستتجنّبين الحموضة طيلة اليوم؛ فهذا المكوّن يعدّل مستوى الحموضة في المعدة. أما لتحضير سموثي يشعرك بالشبع فما عليك سوى خفق كوب من الفراولة الطازجة مع موزة نصف كوب من حليب اللوز وكوب من السبانخ الطازجة.

4- الشوفان:

إن تناول كاسة صغيرة من الشوفان لن يحمي معدتك من الحموضة فحسب بل سيشعرك بالشبع لمدة أطول لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. نصيحتنا لك في هذه الحالة أن تتجنّبي إضافة الكريمة فالمكوّنات الغنية بالدهون تؤثّر سلباً على مشاكل المعدة.

5- الخضار:

الخضار مثل البروكولي، الهليون، الكرفس والقرنبيط تحتوي على كمية منخفضة من الحموضة، مما يجعلها مناسبة لتخفيف الحموضة في المعدة. ولكن تأكّدي من أن تنكّهي هذه الخضار بمكوّنات لا تحتوي على الأسيد مثل الأوريغانو والريحان وعدم استخدام الفلفل الحار والفلفل الأسود.


مواضيع ذات صلة

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

اليكم وصفات روبيان سهلة!

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية