معتقدات خاطئة حول علاقة تناول الطعام ليلاً وزيادة الوزن

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

لطالما ارتبط تناول الطعام ليلاً بزيادة الوزن، ومن هنا جاءت المقولة من أحد أشهر أخصائيي التغذية حول العالم التي تقول بضرورة تناول وجبة الفطور مثل الملوك، ووجبة الغذاء مثل الامراء ووجبة العشاء مثل الفقراء. لكن هل فعلاً تعتبر هذه المعتقدات صحيحة؟ أم أنها خاطئة ؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا!

ias

معتقدات خاطئة حول علاقة تناول الطعام ليلاً وزيادة الوزن:

أولاً الامر الذي يؤكد عدم ارتباط تناول الطعام ليلاً بزيادة الوزن هو فكرة أن السعرات الحرارية هي سعرات حرارية بغض النظر عن وقت تناولها. وببساطة ما يسبب زيادة الوزن هو استهلاك سعرات حرارية أكثر مما تحرقين لذلك وبحسب الدراسات لا يهم في أي وقت من اليوم يتم فيه تناول الطعام. إن ما تأكلين ومقدار ما تأكلين ومقدار النشاط البدني الذي تمارسينه طوال اليوم هو الذي يحدد ما إذا كنت ستكتسبين أو تفقدين أو تحافظين على وزنك .

بعض الاستثناءات التي عليك أن تعرفينها:

رغم أن لا علاقة بين تناول الطعام ليلاً وزيادة الوزن، هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه لها، أهمها أن نوع الطعام الذي عادةً يلجأ اليه الكثير من الأشخاص ليلاً غالباً ما يكون غير صحي، ويحتوي في الوقت نفسه على الكثير من السعرات الحرارية وعند تناول هذه الأطعمة وبعد تناولها أيضاً يقضي الأشخاص وقتهم جالسين أمام الكمبيوتر والتلفاز. في هذه الحالة، من السهل جدًا استهلاك كمية كبيرة من المأكولات قبل أن يدركوا ذلك حتى. إلى جانب تلك السعرات الحرارية الزائدة غير الضرورية، فإن تناول الطعام في وقت قريب جدًا من وقت النوم يمكن أن يسبب عسر الهضم ومشاكل النوم.


مواضيع ذات صلة

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

القرفة في الشهر التاسع

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

بديل الحليب السائل

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol