هكذا تعرفين إذا كنت تفرطين بتناول المواد الحافظة في الطعام!

Rita13 Rita13

يتم اليوم إضافة المواد الحافظة لعددٍ كبيرٍ من الأطعمة لإطالة صلاحيتها ومنع فسادها، وأصبحنا نستهلك هذه المواد يوميًا من دون أن نفكر بالموضوع. لا تزال الأبحاث جارية حول تأثير المواد الحافظة على جسم الإنسان، لكن النتائج ليست بالمطمئنة فعليًا. يُفضّل الحد من تناول هذه المواد إذ إنّ من الصعب جدًا التخلي عنها نهائيًا. إليك من أطيب طبخة علامات تعني أنك تتناولين كمية كبيرة من المواد الحافظة.

ias

  • تتناولين رقائق الذرة يوميًا منذ وقتٍ طويلٍ. تحتوي رقائق الذرة المحمصة على مادتي الـBHA والـBHT التي تمنع الرقائق من التعفن. كشفت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة أنّ هذه المواد قد تسبب على المدى الطويل بعض الأورام السرطانية.
  • تتناولين اللحوم المصنعة يوميًا أي الانشون. هذه اللحوم لذيذة جدًا في السندويشات، لكنها غنية بالملح وعنصر النترات الذي يمنع تشكل العفن عليها. وأثبتت الدراسات أنّ استهلاك النترات هو من أهم أسباب الصداع، كما أنه يعزز تشكل الخلايا السرطانية في الجسم.
  • تتألف معظم أطباقك من معلبات وأطعمة مجمدة. تحتوي كل الأطعمة التي تأتي بعلبٍ أو أكياسٍ على موادٍ حافظة. استبدلي الخضار المجمدة أو المعلبة بتلك الطازجة. إشتري اللحوم الطازجة من اللحام بدل تلك المستوردة. حضري الصلصات والصوصات في البيت. حضري الحلويات بنفسك بدل شراء الخلطات الجاهزة.

نصيحة: لا تشتري المأكولات التي لا تعرفين كيف تُلفظ المكونات المدونة عليها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب، إياك أن تشتري اللحوم من ثلاجة السوبرماركت بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع التونة المعلبة

فوائد البرتقال للحامل

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

معدل السكر الطبيعي للحامل

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

خلطة الكركم للجسم

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

روتين العناية بالشعر

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol