حيل لفصل زلال البيض عن الصفار

تتطلب الكثير من الوصفات فصل زلال البيض عن الصفار. بعض السيدات تجدن هذه العملية صعبة إذ قد تؤدي إلى توسيخ المطبخ. ولكننا في موقع اطيب طبخة نبحث دائماً عن راحتك لذلك صوّرنا لك هذا الفيديو وكتبنا هذا المقال لنقدّم لك بعض الحيل لفصل الزلال عن الصفار. 

ias

فصل بياض البيض عن الصفار

الطريقة الأولى:

إكسري البيضة ومرري الصفار يميناً ويساراً بحيث يسقط الزلال في وعاء ويبقى الصفار داخل قشرة البيض. المرة الأولى قد تكون صعبة ولكن مع التمرين والخبرة ستصبح هذه الطريقة سريعة وناجحة. من أشهر أنواع الحلويات التي تُحضّر بزلال البيض: الميرانغ، جربيها بنفسك.

الطريقة الثانية:

إكسري البيضة كاملة في وعاء ثمّ بواسطة قنينة بلاستيكية فارغة ونظيفة، إضغطي على الصفار. ستلاحظين بأن هذا الأخير سيدخل في القنينة ويبقى الزلال وحده في الوعاء. إضغطي مرة أخرى فوق وعاء آخر لإخراج الصفار. طريقة فعّالة ستنجحين بتطبيقها من المرة الأولى! حضّري بواسطة صفار البيض وصفة الكاسترد.

الطريقة الثالثة:

إكسري البيضة داخل وعاء وبواسطة ملعقة طعام كبيرة أخرجي الصفار! حيلة ولا أسهل! ما رأيك أن تجربي بصفار البيض حلى الكريم بروليه.

الطريقة الرابعة:

بواسطة سكين حاد إصنعي ثقباً في أعلى البيضة بطول سنتم واحد. أغلقي هذا الثقب بإصبعك وأديري البيضة إلى الجهة الثانية لصنع ثقب صغير. فوق الوعاء رجّي البيضة من ناحية الثقب الكبير لإخراج الزلال، وستلاحظين أنّ الصفار سيبقى عالقاً داخل القشرة. هل كنت تعلمين أنّ حلى الماكرون الفرنسي يحضّر بزلال البيض؟ الوصفة هنا.

حان دورك، أي حيلة ستختارين لتجربتها؟


مواضيع ذات صلة

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية