أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لهذه الاسباب، أضيفي البرتقال الى نظام طفلك الغذائي!

فوائد البرتقال للاطفال

فوائد البرتقال للاطفال كثيرة تعرفي عليها في المقال التالي من موقع اطيب طبخة واحرصي على ادخال هذا الموقع الى النظام الغذائي اليومي لطفلك لصة افضل على الدوام.

فالبرتقال يعتبر من الفواكه المفضلة لدى عدد كبير من الناس. يختلف طعم هذه الفاكهة بين الغني بالعصير والحلو إلى المرّ، لكنها تشكّل وجبة خفيفة مثالية أو حتى مكوّن لذيذ في العديد من الأطباق حول العالم. وبسبب المغذيات والفوائد الصحية التي تقدمها، يجب الإعتراف بأهمية إدراجها في وجبات الأطفال خاصة إذا كانوا من محبي نكهاتها.

تقشير البرتقال وفصل حباته بخطوات بسيطة

البرتقال غني بالألياف، الفيتامينات والمعادن

كلنا نعلم أن البرتقال من أغنى أنواع الفواكه بالفيتامين سي. لكن هل تعلمين أنه أيضاً غني بالفيتامين ب على أنواعه، الفيتامين أ، البوتاسيوم والكالسيوم؟ ولم ننته بعد! إن البرتقال هو مصدر أساسي للألياف التي تساعد أطفالك إذا كانوا يعانون من مشكلة الإمساك. ولأن حبة البرتقال تعتبر حصّة غذائية، يمكنك تقطيعها ومزجها مع كوب من اللبن الزبادي في خلاط الكهربائي. قدّمي المزيج لأطفالك على شكل وجبة خفيفة!

يقلل البرتقال من مخاطر الإصابة بالزكام والسعال

بسبب غناه بالفيتامين سي، يحمي البرتقال أطفالك من الإلتهابات الثانوية التي قد يسببها الزكام. ولأنهم قد يعانون من التعب والطفح عند المرض، سيحتاجون إلى الطاقة أكثر من أي وقت حتى يتعافوا. يمكنك بكل بساطة تحضير كوب من عصير البرتقال وإضافة القليل من العسل ورشّة من الملح. سيسرع ذلك عملية تعافي أطفالك وسيعوض المغذيات التي خسروها في فترة المرض.

يحتوي البرتقال على الكربوهيدرات الصحية

إن مؤشر نسبة السكر في الدم في حبة من البرتقال نسبته أقل من 40. ذلك يعني أنه ما لم يستهلك أطفالك كميات كبيرة من البرتقال، لا خوف من إرتفاع مرضي لنسبة السكر في دمهم. حتى الأطفال الذين يعانون من البدانة يمكنهم استهلاك البرتقال بدون المخاطرة بمشاكل صحية. عند استهلاك البرتقال بكميات طبيعية، يملأ البرتقال أجسام أطفالكم بالطاقة والتجدد. إذا لم يكن أطفالك من محبي عصير البرتقال، يمكنك إدراج هذه الفاكهة اللذيذة في حلى سهل وسريع مثل كيك البرتقال. أحرصي على إطعامهم كميات صغيرة بسبب كمية السكر المستخدمة. سيعشقونه!

تعرفي على طريقة خسارة الوزن مع خلطة البرتقال والليمون

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟