فوائد الثوم للاظافر

إصفرار الاظافر وتكسرها مشكلة شائعة تعاني منها الكثير من النساء. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة إكتشفي فيما يلي ما هي فوائد الثوم للاظافر وإستفيدي منها.

ias

فوائد الثوم للاظافر:

تتعرض الأظافر للعديد من المواد التي تُضعفها وتسبب إصفرارها وتكسرها. على الرغم من رائحته القوية يٌعتبر الثوم خيارًا طبيعيًا ممتازًا للمساعدة في تقوية أظافرك. إضافةً الى ما سبق يساعد الثوم على علاج الكثير من الالتهابات الفطرية التي تصيب الأظافر وتسبب لها الجراثيم والبكتيريا. لذلك يعتبر الثوم كمطهر ولا يمكن أن يكون لإستخدامه أي آثار جانبية على أظافرك أو الجلد المحيط به.

كيفية الاستفادة من فوائد الثوم للاظافر:

أزيلي قشر الثوم عن الفصوص، قطعي فصين من الثوم وأضيفهما إلى وعاء من الماء. أتركي الثوم في الماء لمدة 15 أو 20 دقيقة. إرفعي فصوص الثوم من الماء ثم غمّسي يديك في الماء واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى. لتطبيق هذه الحيلة بطريقة صحيحة عليك الحرص على تقطيع فصوص الثوم وعدم إضافة الفصوص كاملةً وذلك للسماح لخصائص الثوم المفيدة أن تُفرز في الماء بعد تقطيعه.

بعض الإضافات التي يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأظافر:

بعض الإضافات والزيوت الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأظافر ويمكن إضافتها للماء والثوم وهي، زيت الزيتون، وزيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت اللوز، زيت الافوكادو، زيت السمسم وزيت جوز الهند.


مواضيع ذات صلة

اليكم وصفات روبيان سهلة!

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية