أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حافظي على فوائد الثوم من خلال هذه الطرق!

كيفية المحافظة على فوائد الثوم

هل هناك أشهى من القليل من الثوم مع بروستد الدجاج؟ فهو يضفي طعماً لذيذاً وفريداً للعديد من الوصفات المالحة، خاصة أطباق الدواجن! لكن إلى جانب طعمه الشهي، للثوم فوائد صحية كثيرة تحمي الجسم من العديد من الأمراض. لذا، عند استخدام الثوم يجب عليك سيدتي تجنب هذه الأخطاء لتحافظي في آن على نكهته وفوائده الصحية!

1- طهي الثوم
لا شك أن الثوم المطهي يضفي نكهة لذيدة لمأكولاتك لكن ذلك يضعف من نكهته ويؤدي إلى تلف مركب الأليسين الذي يقوي جهاز المناعة ويقي من الأمراض السراطنية. يبطل مفعول هذا المركب على حرارة عالية وينشط بطريقة أسرع عند هرس أو طحن الثوم. إذا كنت تريدين استخدام الثوم لتحضير حشوة السمبوسة باللحم، اهرسي الثوم واتركيه جانباً لحوالي 10 دقائق لمضاعفة كيمة الأليسسين فيه و تستفيدي قدر الامكان. أضيفيه إلى اللحم قبل نهاية الطهي حتى لا يتأثر بالحرارة العالية.

2- استخدام الثوم البودرة
صحيح أن استخدام الثوم البودرة قد يوفر الكثير من الوقت خلال الطهي، لكن ذلك لا يعطي نكهة الثوم الفريدة ويمنعك من الاستفادة من وظائفه الصحية. يخسر الثوم العديد من ميزاته حين يجفف.لا شيء يضاهي نكهة وفوائد الثوم الطبيعي، استخدميه لتحضري وصفة صوص الثوم أو كريم الثوم إلى جانب الشيش طاووق.

3- استخدام الثوم القديم
قبل استخدام الثوم، تأكدي أنه لا يزال طازجاً من خلال النبتة الخضراء داخل كل فص. لتوفير الوقت قشري الثوم مسبقاً واحفظيه من خلال هذه الطرق هنا.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟