لهذا السبب المذهل، اتركي برطمان قرنفل في المطبخ!

يتمتع القرنفل بفوائد صحية متعددة واستُخدم منذ القدم في علاج عددٍ كبيرٍ من الأمراض. لذلك، إبقي برطمان قرنفل في البيت وإليك أبرز فوائده وطرق استخدامه!

ias

  • تنشيط الجهاز الهضمي: يعزز القرنفل فرز الهرمونات الأساسية لعمل الجهاز الهضمي بنشاطٍ. يُعالج أيضًا الغثيان والإنتفاخ وسوء الهضم. أضيفيه إلى الطبخ أو تناوليه مطحونًا (ربع ملعقة) مع ملعقة من العسل في الصباح.
  • محاربة البكتيريا: يتمتع القرنفل بخصائص مضادة للبكتيريا تحاربها بفعالية وتقوي جهاز المناعة.
  • حماية الكبد: يحتوي القرنفل على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تطهّر الجسم من السموم وخاصةً الكبد. إليك طريقة تحضير شاي مسالا الغني بالتوابل الممتازة للصحة.
  • السيطرة على السكري: تشبه بعض العناصر الغذائية الموجودة في القرنفل هرمون الأنسولين. بالتالي، يُساعد القرنفل في إبقاء معدل السكر بالدم طبيعي. إليك 3 أعراض لمرض السكري خاصة بالنساء.
  • علاج إلتهابات الفم: يُساعد القرنفل في التخفيف من آلام التهاب اللثة ويُعالجها، بالإضافة إلى أمراض والتهابات أخرى تطال الفم والأسنان. امضغي بضع حبات قرنفل لترتاحي سريعًا من الألم.
  • علاج الصداع: أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل إلى كوب حليبٍ واشربيه لتتخلصي خلال وقتٍ قصيرٍ من الصداع من دون اللجوء إلى الأدوية.

لتحصلي على كل هذه الفوائد، أضيفي القرنفل إلى الطبخ وحتى للحلويات والكيكات. يمكنك أيضًا أن تحضري شاي القرنفل. إغلي الشاي الأخضر على النار وأضيفي القرنفل المطحون أو كبش القرنفل.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: احرقي أوراق إكليل الجبل يوميًا في المنزل لهذه الـ4 أسباب المذهلة!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية