لن تمنعي طفلك من أكل الكاتشب بعد اليوم...

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

من أكثر الصلصات إستخداماً في العالم إنها صلصة الطماطم المعروفة بالكاتشب. يعشقها الأطفال كثيراً ويكثرون من تناولها وبالتأكيد الكبار أيضاً، ولطالما منعن الأمهات أطفالهن منها. لكن هل خطر في بالك يوماً أن هذه الصلصة كانت تباع في الماضي كدواء لعلاج أمراض عدة؟

ias

قليلون من يعرفون بدايات صلصة الكاتشب!

قبل عام 1800 كانت تعتبر الطماطم، خضار خالية من أي فوائد غذائية لصحة الإنسان. لذلك كانت معظم التوابل مصنوعة من الفطر، السمك، التوت البري وغيرها من المأكولات.

لكن عام 1834، أصدرت صحيفة طبية دراسة تشير الى أن للطماطم فوائد صحية عدة. فأضاف الدكتور جون كوك بينيت الطماطم إلى الكاتشب، واعتبر أنه من خلال ذلك أضاف عددًا كبيرًا من الفيتامينات ومضادات الأكسدة إلى الصلصة. ووجد أن هذه الوصفة هي علاج للمشكلات الصحية التالية:

  • إسهال؛
  • عسر الهضم؛
  • اليرقان؛
  • روماتزم.

إليك طريقة إزالة الكتشاب عن الملابس    وبعد فترة بدأ بإنتاج حبوب الكتشب كدواء لبيعه في الصيدليات، لكن بسبب سرقة هذه الوصفة وإنتاج حبوب مماثلة لها من قبل تاجر آخر في السوق، لكن من دون الطماطم، إعتبرت السلطات المعنية أنذاك، أن هذه الخلطة حيلة وأوقفت بيعها في الأسواق عام 1850.

لكن بعد دراسات عدة أجرتها الادارة الاميركية للأغذية والأدوية في أيامنها هذه أكدت أن فوائد الطماطم الصحية عدة، وأن كل الأطعمة والتوابل التي تستند في تركيبتها على الطماطم، مفيدة جداً في الحماية من خطر الإصابة بأمراض سرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب وجود رابط كبير بين مادة الليكوبين المتواجدة في الطماطم والحماية من خطر الإصابة بهذه الأمراض ومشاكل صحية أخرى. ولكن يبقى علينا أن نتأكد من المكونات الأخرى المضافة للكاتشب كالملح والسكر والمواد الحافظة التي تعتبر مضرة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

علاج لحبوب الوجه

خلطات للوجه بالزبادي

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol