فوائد خبز الساوردو

اذا كنت تتساءلين ما هي فوائد خبز الساوردو وما اذا كان هذا الخبز صحي وآمن تعرفي من موقع اطيب طبخة على معلومات حول هذا الخبز والفوائد التي يقدمها للجسم.

ias

خبز الساوردو

ازدادت شعبية خبز الساوردو مؤخراً خاصة بعد انتشار فيروس كورونا إذ أن الجميع لجأ إلى تحضير الخبز والوصفات المنزلية التي لم يتمكنوا من تحضيرها من قبل نظراً للحياة السريعة والإنشغالات الدائمة. ولكن على الرغم من انتشارها في أيامنا هذه، إلا أن الوصفة موجودة منذ آلاف السنين وهو من أقدم أنواع الخبز المخمر. طريقة تحضير هذا الخبز سهلة نوعاً ما، إلا أن مدة تحضيره قد تمتدّ لأيام وذلك بفضل احتوائه على الخميرة الطبيعية وهي خليط من الماء، الدقيق والخميرة يترك جانباً ليختمر ويعتبر أساس تحضير خبز الساوردو.

فوائد خبز الساوردو

يحتوي خبز الساوردو على فوائد متنوعة نذكر منها:

  • يعتبر خبز الساوردو مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير الشيخوخة وتخفيف أعراض الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل بالإضافة إلي حماية الخلايا من التلف.
  • يحتوي السوردو على نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن خاصة حمض الفوليك الذي يساعد الجسم في عملية تصنيع الحمض النووي.
  • يعتبر خبز الساوردو مصدراً المغنيزيوم الذي يساعد على ترخية العضلات وتنظيم وظائف الخلايا، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل العضلات والتحكم بمستويات السكر في الدم.
  • يحسن خبز الساوردو صحة الجهاز الهضمي مقارنة بالخبز الأبيض وهو يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة!


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية