تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أصبح دقيق الدخن مع الوقت أكثر شيوعاً. حيث يُعتبر غذاءً أساسياً في جميع أنحاء العالم. سنقدم لكم فيما يلي فوائد دقيق الدخن تعرفوا عليها.

ias

يعتبر دقيق الدخن، وخاصةً الأصناف الداكنة، مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين. تعمل هذه الصبغة الطبيعية كمضاد للأكسدة، مما يساعد أجسامكم على محاربة الجذور الحرة.  

فوائد دقيق الدخن:

يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم:  

يحتوي دقيق الدخن على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات . هذا يعني أن دقيق الدخن يستغرق وقتًا أطول للهضم من دقيق القمح . يمكن أن تساعد الأطعمة منخفضة المؤشر الجلاسيمي مثل دقيق الدخن في الحفاظ على نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام ، مما يجعله مثالي للأشخاص المصابين بمرض السكري.

مفيد للجهاز الهضمي:

دقيق الدخن غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. تُعرف الألياف غير القابلة للذوبان في الدخن بالبروبيوتك ، مما يعني أنها تدعم البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي. هذا النوع من الألياف مهم أيضًا للحفاظ على انتظامكم ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يحافظ على صحة القلب:

يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في الدخن على تقليل كمية الكوليسترول الضار في الدم. ومن المعروف أن الكوليسترول الضار هو عامل خطر لتصلب الشرايين.

لا يحتوي على الغلوتين:

دقيق الدخن عبارة عن حبوب خالية من الغلوتين، مما يجعلها خيارًا مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين.

برأي برناديت: يمكن أن يكون دقيق الدخن خياراً صحياً مثالياً بديلاً للقمح العادي ويمكن إعتماده بشكل يومي للإستفادة من فوائده الصحية.


مواضيع ذات صلة

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

هل خبز التورتيلا صحي

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية