فوائد زيت الكانولا الصحية

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

يعتبر زيت الكانولا من أكثر الزيوت الصحية التي ينصح بتناولها الأطبّاء وبإستخدامها في المطبخ. ونشير إلى أن هذا الزيت الطبيعي يستخرج من بذور الكانولا وهي صنف من بذور الخردل أو اللفت أو الكرنب. إكتشفي في هذا المقال ما هي فوائد زيت الكانولا المفاجئة والصحية:

ias

  • صحّة القلب: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، ما يحمي القلب من مختلف أنواع الأمراض المزمنة.
  • مضادات الأكسدة: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالأخّص الفيتامين E الذي يحافظ على شباب البشرة، يعزّز الدورة الدموية في الجسم، يخفّف أعراض الدورة الشهرية ويحمي مختلف أنسجة الجسم.
  • الكوليسترول: يخفّض زيت الكانولا مستوى الكولسترول السيء في الجسم ويرفع من نسبة الكولسترول الجيد. لذا ينصح الأطباء مرضى الكولسترول بتناول هذا الزيت الطبيعي والصحي للحفاظ على سلامتهم.
  • السكري: يحتوي زيت الكانولا على حمض الألفا لينولينك، وهو نوع من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساهم في خفض مستوى السكري في الدم، حسب ما أثبتته الدراسات والأبحاث الحديثة.
  • الإلتهابات: أشارت الدراسات إلى أن زيت الكانولا يساهم في التخلّص من مختلف الإلتهابات، إذ يستطيع التغلّب على كل أنواع البكتيريا والسموم في الجسم.

للمزيد: أطعمة لتقوية المناعة

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol