فوائد زيت الكانولا الصحية

يعتبر زيت الكانولا من أكثر الزيوت الصحية التي ينصح بتناولها الأطبّاء وبإستخدامها في المطبخ. ونشير إلى أن هذا الزيت الطبيعي يستخرج من بذور الكانولا وهي صنف من بذور الخردل أو اللفت أو الكرنب. إكتشفي في هذا المقال ما هي فوائد زيت الكانولا المفاجئة والصحية:

ias

  • صحّة القلب: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، ما يحمي القلب من مختلف أنواع الأمراض المزمنة.
  • مضادات الأكسدة: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالأخّص الفيتامين E الذي يحافظ على شباب البشرة، يعزّز الدورة الدموية في الجسم، يخفّف أعراض الدورة الشهرية ويحمي مختلف أنسجة الجسم.
  • الكوليسترول: يخفّض زيت الكانولا مستوى الكولسترول السيء في الجسم ويرفع من نسبة الكولسترول الجيد. لذا ينصح الأطباء مرضى الكولسترول بتناول هذا الزيت الطبيعي والصحي للحفاظ على سلامتهم.
  • السكري: يحتوي زيت الكانولا على حمض الألفا لينولينك، وهو نوع من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساهم في خفض مستوى السكري في الدم، حسب ما أثبتته الدراسات والأبحاث الحديثة.
  • الإلتهابات: أشارت الدراسات إلى أن زيت الكانولا يساهم في التخلّص من مختلف الإلتهابات، إذ يستطيع التغلّب على كل أنواع البكتيريا والسموم في الجسم.

للمزيد: أطعمة لتقوية المناعة

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية