أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي فوائد عصير الاناناس!

يعتبر عصير الأناناس من ألذ العصائر التي نشربها في حياتنا الروتينية. ففي حال كنت من بين النساء اللواتي يحبون تناول عصير الأناناس، سنفرحك بإعلامك أنه تتعدد كثيرًا فوائد عصير الاناناس. نعم، لهذا العصير الذي تحبينه العديد من الفوائد التي يمكنك أن تستفيدي منها! لكن ما هي أبرزها؟

فوائد عصير الاناناس
  • الفيتامين سي: يحتوي كوب من عصير الأناناس على نحو 30% من كمية الفيتامين سي التي تحتاجين إليها يوميًا. عليك التأكد من حصولك على النسبة اللازمة من هذا الفيتامين إذ يعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم. كما لا يمكن للجسم إنتاج الكولاجين في حال عدم حصولك على الفيتامين سي. يعمل الكولاجين على نمو العظام وعلى تقوية الأوعية الدموية والأوتار والأربطة في الجسم.

  • الفيتامين بي: يحتوي كوب من العصير على 19% من كمية الفيتامين بي التي تحتاجين إليها في حياتك اليومية. يعمل هذا النوع من الفيتامين على خفض معدل الحمض الاميني في الدم.

  • البوتاسيوم: يجب عليك التأكد من حصولك على البوتاسيوم إذ يعمل على تنظيم دقات القلب وعلى خفض معدل ضغط الدم. لذلك، تأكدي من حصولك على هذا العنصر من خلال تناول كوب من العصير.

  • بروميلين: يحتوي عصير الاناناس على أنزيم البروميلين الذي يعمل على الحد من الإلتهابات والألم الذي تشعرين به بعد الخضوع لأي عملية جراحية. كما يمكن لهذا الأنزيم أن يعالج التهاب الجيوب الأنفية.

لكن عليك أن تعلمي أنه في حال كنت تنوين الحمل، عليك التأكد من تجنب شرب هذا النوع من العصير إذ يؤدي إلى حدوث التقلصات في الرحم التي تؤدي بدورها إلى تعرضك للإجهاض.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!