هذه هي فوائد عصير الاناناس!

يعتبر عصير الأناناس من ألذ العصائر التي نشربها في حياتنا الروتينية. ففي حال كنت من بين النساء اللواتي يحبون تناول عصير الأناناس، سنفرحك بإعلامك أنه تتعدد كثيرًا فوائد عصير الاناناس. نعم، لهذا العصير الذي تحبينه العديد من الفوائد التي يمكنك أن تستفيدي منها! لكن ما هي أبرزها؟

ias

فوائد عصير الاناناس
  • الفيتامين سي: يحتوي كوب من عصير الأناناس على نحو 30% من كمية الفيتامين سي التي تحتاجين إليها يوميًا. عليك التأكد من حصولك على النسبة اللازمة من هذا الفيتامين إذ يعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم. كما لا يمكن للجسم إنتاج الكولاجين في حال عدم حصولك على الفيتامين سي. يعمل الكولاجين على نمو العظام وعلى تقوية الأوعية الدموية والأوتار والأربطة في الجسم.

  • الفيتامين بي: يحتوي كوب من العصير على 19% من كمية الفيتامين بي التي تحتاجين إليها في حياتك اليومية. يعمل هذا النوع من الفيتامين على خفض معدل الحمض الاميني في الدم.

  • البوتاسيوم: يجب عليك التأكد من حصولك على البوتاسيوم إذ يعمل على تنظيم دقات القلب وعلى خفض معدل ضغط الدم. لذلك، تأكدي من حصولك على هذا العنصر من خلال تناول كوب من العصير.

  • بروميلين: يحتوي عصير الاناناس على أنزيم البروميلين الذي يعمل على الحد من الإلتهابات والألم الذي تشعرين به بعد الخضوع لأي عملية جراحية. كما يمكن لهذا الأنزيم أن يعالج التهاب الجيوب الأنفية.

لكن عليك أن تعلمي أنه في حال كنت تنوين الحمل، عليك التأكد من تجنب شرب هذا النوع من العصير إذ يؤدي إلى حدوث التقلصات في الرحم التي تؤدي بدورها إلى تعرضك للإجهاض.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فوائد زيت عرق السوس عديدة تعرفوا على أبرزها

هل الزنجبيل يرفع الضغط أم يخفضه؟

5 أطعمة لعلاج القولون العصبي بشكل طبيعي

الدُّخن (Millets)من الحبوب الفائقة الإستدامة التي يجب علينا جميعاً تناولها!

إليكم فوائد التين الطازج وكيفية تناوله

إليكم طريقة استخدام الفطر الأسود لتحضير أشهى المأكولات

تعرفوا على أبرز الخضار الممنوعة في الكيتو

خلاط عصير قوي للحصول على ألذ المشروبات

فوائد التبولة الصحية ستجعلها سلطتكم المفضلة

فوائد دبس التمر لا تعد ولا تحصى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية